تحليل الذهب اليوم 26/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب مكاسب ملحوظة في بداية أسبوع التداول الجديد، حيث ضعف الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ خلال فترة التداول، خاصة مع تصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة في اجتماع نهاية الأسبوع الماضي.

في جلسة التداول اليوم، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.51 بالمئة ليغلق بالقرب من 1,931.12 دولارًا للأوقية، وارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.60 بالمئة لتغلق بالقرب من 1,941.05 دولارًا للأوقية.

وارتفع الذهب في تعاملات اليوم بسبب ضعف مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات أجنبية رئيسية أخرى، وذلك في ظل العلاقة العكسية بينهما، وانخفض الدولار الأمريكي وارتفع الذهب بشكل ملحوظ اليوم، وسجل مؤشر الدولار الأمريكي تراجع بنسبة 0.14 بالمئة ليغلق عند حوالي 102.76 نقطة.

وارتفع الذهب على خلفية تصريحات صانع السياسة الفيدرالي ورفضهم رفع أسعار الفائدة أكثر، حيث قال رافائيل بوستيك صانع السياسة ببنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بولاية أتلانتا، وعلى خلفية مشاركته بحدث نظمته جامعة جورجيا نهاية الاسبوع الماضي، بانه لن يدعم الزيادات الاضافية بأسعار الفائدة في عام 2023م.

ودعا رافائيل إلى منح اقتصاد البلاد مزيدًا من الوقت لتعديل السياسة النقدية قبل طرح المزيد من زيادات أسعار الفائدة، وأوضح أن الضغط لرفع أسعار الفائدة يمكن أن يستنزف الكثير من الزخم الاقتصادي بلا داع، وأثارت تلك التصريحات مخاوف السوق من قيام الاحتياطي الفيدرالي بإيقاف سعر الفائدة مؤقتًا، وهو ما زاد من الضغط على الدولار، وبالتالي قدم دعمًا كبيرًا لأسعار الذهب.

كما تلقت أسعار الذهب دعما من التطورات الجيوسياسية في روسيا على خلفية تمرد جماعة فاغنر المسلحة في محاولة السيطرة على موسكو، على الرغم من هدوء المجموعة والاتفاق مع السلطات الروسية على عودة المجموعة إلى بلادهم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!