تحليل الذهب اليوم 26/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بشكل واضح خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بالتزامن مع تعزيز توقعات الأسواق حيال استمرار الفائدة الأمريكية المرتفعة لفترة أطول، وذلك بعد تصريحات عدد من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي المتشددة حول الفائدة وضرورة الإبقاء عليها مرتفعة لفترة طويلة للسيطرة على التضخم المرتفع.

وخلال تعاملات اليوم الأربعاء، انخفضت عقود الذهب الفورية بحوالي 18 دولاراً أو بنسبة 0.77% تقريباً، ليتم تداول الذهب قرب مستوى 2301 دولار للأوقية. وكذلك، انخفضت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.76% وسجلت حوالي 2313 دولاراً للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وتراجعت أسعار الذهب بشكل واضح وذلك بفعل تعزيز توقعات الأسواق حول استمرار الفائدة الأمريكية المرتفعة لفترة طويلة، خاصة بعد تصريحات صانعة السياسات في الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان، التي قالت إن البنك لم يصل بعد إلى المستوى الذي يكون من المناسب خفض أسعار الفائدة. وتوقعت بومان أن يظل التضخم في الولايات المتحدة مرتفعاً لبعض الوقت، مشيرة إلى عدد من المخاطر الصعودية للتضخم. وأضافت أن التضخم قد يتسارع إذا ظل سوق العمل متشدداً وأدى تخفيف الأوضاع المالية إلى زيادة الطلب، مما عزز الاحتمالات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة من الوقت، مما دعم مستويات الدولار الأمريكي بالتداولات وأثر سلبياً على أسعار الذهب.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.40% وسجل حوالي 106.00 نقطة، حيث يترقب الدولار الأمريكي صدور العديد من البيانات الاقتصادية في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، وعلى رأسها بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي في نهاية هذا الأسبوع. مما أدي إلى انخفاض أسعار الذهب بشكل ملحوظ، في ظل العلاقة العكسية بين الدولار والذهب.

وفيما يلي أداء المعادن الأخرى:

الفضة: ارتفعت العقود الفورية بنسبة 0.27% واستقرت قرب مستوى 29.273 دولاراً.

البلاتين: ارتفعت العقود بنسبة 3.63% وسجلت نحو 1035.25 دولاراً.

البلاديوم: انخفضت العقود بنسبة 0.95% ووصلت إلى نحو 927.28 دولاراً.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!