تحليل الذهب اليوم 26/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ اليوم الأربعاء مع انتظار السوق لصدور قرار السياسة النقدية الأمريكي، ويتوقع السوق أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع اليوم، مما قد يكون له تأثير كبير على أسعار الذهب، وتحركات الذهب والدولار.

وفي تعاملات اليوم، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.34 بالمئة ليغلق بالقرب من 1971.64 دولار للأوقية، وارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.47 بالمئة ليغلق بالقرب من 1972.85 دولار للأوقية.

ورافق الارتفاع الملحوظ في أسعار الذهب ضعف في مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات أجنبية رئيسية أخرى، مع وجود العلاقة العكسية بين الطرفين، وعلى هذه الخلفية، ارتفع الذهب مع تراجع الدولار، وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.17 بالمئة ليغلق عند حوالي 101.18 نقطة، مما معزز من مكاسب الذهب.

وفي نفس السياق، استفادت أسعار الذهب من ضعف عائدات السندات الأمريكية ذات فترات الاستحقاق المختلفة، مما عزز الطلب على الذهب، وانخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.72 بالمئة إلى 3.887٪، انخفض عائد السندات لا<ل 20 عام بنسبة 0.35 بالمئة إلى 4.142%، وفي الوقت نفسه، انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عامًا بنسبة 0.46 بالمئة إلى 3.942،   وأدى ضعف عائدات السندات الأمريكية إلى ارتفاع أسعار الذهب اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك، لا تزال أسعار الذهب تستفيد من المخاوف المتجددة في سوق الصرف الأجنبي من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة بعد اجتماع يوليو، وأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية سيبلغ ذروته بعد أن يقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع اليوم الأربعاء، وخاصة مع هدوء وتيرة التضخم الأمريكي، وتباطؤ التوظيف وتباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!