تحليل الذهب اليوم 26/9/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا قويًا اليوم الخميس، حيث زادت بأكثر من 20 دولار، بسبب تصاعد الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مما عزز الطلب على المعدن النفيس كتحوط ضد احتمال اندلاع حرب إقليمية.

وفي هذا السياق، اشتد الصراع في الشرق الأوسط، حيث تلاشت آمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في لبنان بين كيان الاحتلال وحزب الله اللبناني. إذ أفادت السلطات بأن الجهات المعنية لم تستجب للاقتراح الأمريكي الفرنسي لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا مع حزب الله، مما يعني أن الكيان سيواصل هجماته ضد الحزب.

كما استهدف الكيان البنية التحتية على الحدود بين سوريا ولبنان، مدعيًا أن حزب الله يستخدمها لتهريب الأسلحة، وأكد الكيان أنه سيواصل جهوده لتدمير القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وعلاوة على ذلك، وجدت أسعار الذهب دعمًا واضحًا في ظل ضعف الدولار الأمريكي في تداولات سوق العملات، حيث انخفض مؤشر الدولار ليصل إلى نحو 100.85 نقطة، مما عزز الطلب على السلع المقومة بالدولار، بما في ذلك الذهب.

ويترقب السوق صدور سلسلة من التصريحات من صناع السياسة النقدية في الولايات المتحدة، وعلى رأسهم محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، وسط توقعات بإمكانية دعم أو الإشارة إلى احتمالية خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى بحلول نهاية العام.

أسعار الذهب الحالية:

وفي تداولات اليوم، ارتفعت الأسعار الفورية لعقود الذهب بنسبة 0.78% لتصل إلى 2,677.68 دولار للأوقية، بينما صعدت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.58% لتسجل 2,698.25 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني