تحليل الذهب اليوم 27/2/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

زادت أسعار الذهب بشكل ملحوظ في جلسة اليوم الثلاثاء مع هبوط عوائد السندات الأمريكية والدولار الأمريكي اليوم، وفي ظل انتظار المستثمرين لإصدار بعض البيانات الاقتصادية الهامة في الوقت الذي تأثرت فيه الأسواق ببعض تصريحات أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ومن ناحية التداولات، صعدت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب بنحو 0.40% لتصل إلى 2,038.22 دولار للأوقية، وكذلك زادت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر أبريل، بمقدار 0.42% إلى 2,048.50 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب اليوم، فقد زادت أسعار عقود الفضة الفورية بمعدل 0.65% لتبلغ 22.67 دولار للأوقية، وكما ارتفعت أسعار عقود البلاتين الفورية بنسبة 1.17% إلى 890.90 دولار للأوقية، وبالمثل زادت أسعار البلاديوم بمقدار 0.84% لتصل إلى 965.02 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى، بمقدار 0.16% ليبلغ 103.62 نقطة، وهو ما سهل على المستثمرين حاملي العملات الأخرى غير العملة الأمريكية حيازة الذهب بتكلفة أقل.

وفي الوقت نفسه، هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بمختلف اَجالها اليوم أيضاً، حيث انخفض العائد على عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 1% اليوم، ليصل إلى 4.25%، وهو ما أتاح المزيد من الفرصة للذهب لتحقيق مزيدا من الأرباح.

ويأتي هذا مع انتظار المستثمرين لإصدار بيانات مبيعات السلع المعمرة في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، وذلك قبل يوم من إصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأولية وكذلك مؤشر التضخم المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والمنتظر إصداره يوم الخميس المقبل.

وفي الوقت الحالي، يبقى معظم أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على رأيهم بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد لا يحتاج لخفض الفائدة إلا بعد منتصف العام، وذلك للتأكد من أن بيانات التضخم قد وصلته إلى المستوى الصحيح نحو مستوى 2% قبل اتخاذ أي إجراءات نحو التخفيف النقدي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!