تحليل الذهب اليوم 27/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق الأوروبية اليوم الثلاثاء، منتعشة من أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر لليوم الثالث على التوالي، حيث ظل المعدن الثمين في المنطقة الإيجابية على خلفية ضعف الدولار الأمريكي في سوق صرف العملات الأجنبية.

وكان الشراء منتعشًا بالقرب من الدعم النفسي عند 1900 دولار للأونصة حيث عززت المخاوف بشأن الاضطرابات السياسية في روسيا التدفقات إلى الذهب الذي يعتبر ملاذًا آمنًا.

ارتفع الذهب بنسبة 0.4 في المائة إلى 1,930.45 دولارًا من سعر الافتتاح البالغ 1,923.31 دولارًا، وسجل أدنى مستوى عند 1,921.03 دولارًا.

وارتفع الذهب بنسبة 0.1٪ يوم أمس، وهو اليوم الثاني على التوالي من المكاسب، مواصلاً انتعاشه من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.910.20 دولار للأونصة.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.25٪ اليوم الثلاثاء، منخفضًا للجلسة الثانية على التوالي، ليعكس استمرار انخفاض الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، الأمر الذي ساعد على ارتفاع أسعار الذهب المقوم بالدولار والمعادن الأخرى.

ويتوقع المشاركون في السوق أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في يوليو، لكن المسار بعد ذلك أقل وضوحًا.

وتسعير العقود الآجلة مع احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع 26 يوليو القادم ثابت الآن عند 76 بالمئة، واحتمال عدم حدوث تغيير في أسعار الفائدة الأمريكية في الوقت الحالي عند نسبة 24 بالمئة.

ويتوقع بنك مورجان ستانلي الآن أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل في يوليو، ليرتفع المعدل النهائي إلى 5.50 بالمئة.

ومن أجل إعادة تسعير العقود المذكورة أعلاه، ينتظر المستثمرون العديد من البيانات الاقتصادية المهمة مثل طلبيات السلع المعمرة وقطاع الإسكان.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!