تحليل الذهب اليوم 28/2/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تواصل أسعار الذهب الهبوط بشكل طفيف خلال جلسة اليوم الأربعاء، لتواصل عقود المعدن الأصفر خسارتها لليوم الثالث على التوالي، بينما تنتظر الأسواق إصدار البيانات الأولية للنمو الاقتصادي بالولايات المتحدة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

ومن ناحية التداولات، انخفضت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب بنسبة 0.24% لتصل إلى 2,024.82 دولار للأوقية، وكذلك هبطت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر أبريل، بمقدار 0.42% إلى 2,036.52 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب اليوم، فقد تراجعت أسعار عقود الفضة الفورية بمعدل 0.83% لتبلغ 20.67 دولار للأوقية، وكذلك انخفضت أسعار عقود البلاتين الفورية بنحو 1.07% إلى 882.18 دولار للأوقية، وأيضا سجلت أسعار البلاديوم انخفاضا بمقدار 2.39% لتصل إلى 916.73 دولار للأوقية.

وتأثرت أسعار الذهب اليوم بالارتفاع الكبير الذي شهده مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يعد أكبر ارتفاع يحققه العملة الخضراء في أكثر من أسبوعين، وهو ما أجبر الذهب على الهبوط بشكل واضح، حيث زاد ارتفاع الدولار من تكلفة امتلاك السبائك المقومة بالعملة الأمريكية بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى غير العملة الخضراء.

وعلى الرغم من الهبوط الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الأمريكية، إلا أن هذا لم يكن كافيا لإيقاف خسارة الذهب التي استمرت لليوم الثالث على التوالي، مسجلا أكبر خسارة يومية له منذ يوم 13 فبراير الماضي.

وجاء ارتفاع الدولار اليوم بعد تصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ميشيل بومان، والتي حذرت فيها أمس الثلاثاء من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يضطر إلى زيادة الفائدة مرة أخرى في حال أظهرت بيانات التضخم مقاومة واضحة نحو التباطؤ أو ارتفعت مرة أخرى.

وأشارت بومان إلى أنها ترى بأن المستويات الحالية لأسعار الفائدة تعد مقيدة بشكل كافي لخفض التضخم نحو هدف 2%، ولكنها أضافت بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يجب أن ينتظر لفترة أطول قبل اتخاذ خطوة البدء بتخفيضات الفائدة، في ظل البيانات الأخيرة للنشاط الاقتصادي وسوق العمل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!