تحليل الذهب اليوم 29/11/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تحسناً ملحوظاً خلال جلسة اليوم الأربعاء، مواصلة بذلك سلسلة المكاسب التي حققها المعدن الأصفر خلال الأربع جلسات السابقة، بفضل تفاؤل الأسواق بشأن اقتراب الفيدرالي الأمريكي من نهاية دورة التشديد النقدي.

وعند النظر إلى جلسة اليوم، نلاحظ بأن أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب زادت بنسبة 0.09% لتبلغ 2042.73 دولارا للأوقية، وفي الوقت نفسه، زادت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب “تسليم شهر ديسمبر” بحوالي 0.14% لتستقر عند المستوى 2,042.90 دولارا للأوقية.

وعززت تكهنات الأسواق بشأن انتهاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من تشديد السياسة النقدية، الدفع الصعودي لتعاملات الذهب اليوم، حيث أثرت هذه الرهانات سلباً على حركة الدولار الأمريكي، وفي ظل العلاقة العكسية بين الذهب والدولار، فإن الاقبال بقوة على المعدن الأصفر ازداد بقوة خلال جلسة اليوم.

وفي هذا السياق، يجدر الإشارة إلى أن بعض تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي الحديثة تحدثت عن عدم فائدة الحفاظ على أسعار الفائدة الأمريكية عند مستويات مرتفعة لفترة طويلة إذا استمر التضخم في الهبوط خلال الأشهر القادمة القليلة، وهو ما عزز توقعات الأسواق بشأن الوصول لمعدل الفائدة النهائي وبدء توقع موعد خفض الفيدرالي لسعر الفائدة في بداية العام القادم، وهو ما انعكس إيجاباً على الذهب وسلباً على الدولار.

وساهم الهبوط الشديد لعوائد سندات الخزانة الأمريكية في تعزيز الدفع الصعودي لأسعار الذهب اليوم، حيث أصبح امتلاك المعدن الأصفر فرصة استثمارية أفضل للمتداولين مقارنة بشراء السندات. وعلى صعيد جلسة اليوم، نرى بأن عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات سجل انخفاضاً بنسبة 1.08% إلى 4.289%، وتراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 سنة بحوالي 1.16% ليسجل 4.649%، وفي الوقت نفسه، انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 سنة بنسبة 1.06% إلى 4.476%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!