تحليل الذهب اليوم 29/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

حاول سعر الذهب التعافي من خسائره السابقة وتراجعه إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر تقريبًا اليوم الخميس، حيث استمرت البيانات الاقتصادية الأمريكية المتفائلة وتوقعات السوق القوية في الضغط بقوة على أسعار الذهب، بجانب تعزيز رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وفي تعاملات اليوم، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.06 بالمئة ليغلق عند حوالي 1,908.51 دولار للأوقية، وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.24 بالمئة لتغلق حول 1,917.65دولار للأوقية.

وتعرضت أسعار الذهب لضغوط شديدة مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أجنبية رئيسية أخرى، من خسائره في التعاملات السابقة، وذلك في ظل العلاقة العكسية بين الطرفين، حيث تعرضت أسعار الذهب لضغوط قوية وأغلقت بالقرب من أدنى مستوى لها في أربعة أشهر، وعلى هذه الخلفية استقر مؤشر الدولار الأمريكي حول مستوى 103.21 نقطة مرتفعًا بنسبة 0.31 بالمئة.

وتأثرت أسعار الذهب بالبيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية، وعلى رأس تلك البيانات، بيانات إعانات البطالة الأمريكية، التي عززت توقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل في يوليو.

وارتفعت طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة بأقل من توقعات السوق بمقدار 239 ألف طلب جديد، وهي أقل من التوقعات، التي شارت إلى تسجيل 264 ألفًا فقط، وذلك بعد تسجيل القراءة السابقة بارتفاع إلى 265 ألف إعانة.

وفي غضون ذلك، فإن تعليقات محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اليوم أثرت بشكل كبير على مستويات أسعار الذهب اليوم، حيث أكد باول في بيانه أن الغالبية العظمى من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون رفع أسعار الفائدة مرتين أو أكثر بحلول نهاية العام. وأضاف، سيستغرق الأمر وقتًا حتى يشعر باقي الاقتصاد بالتأثير الكامل لارتفاع أسعار الفائدة حتى الآن.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!