تحليل الذهب اليوم 3/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب على انخفاض طفيف خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مع ترقب الأسواق للإعلان عن البيانات النهائية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الولايات المتحدة ومؤشر pmi الصادر عن معهد ism للقطاع التصنيعي في وقت لاحق اليوم.

وقد أدى ارتفاع الدولار الأمريكي إلى زيادة الضغوط التي تواجه تحركات أسعار الذهب اليوم، حيث سجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى ارتفاعا بنسبة 0.1% ليصل إلى 104.715 نقطة تقريباً.

وغالباً ما تؤثر تحركات الدولار الصعودية أو الهبوطية على أسعار الذهب كواحدة من السلع المقومة بالدولار، مما يجعل شراء الذهب فرصة أكثر تكلفة بعض الشيء للمستثمرين الذين يحملون عملات أجنبية غير الدولار.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي الوقت نفسه، استفاد الذهب من دوره كملاذ آمن في أوقات التوترات الجيوسياسية وتمكن من الارتفاع، بفضل تصاعد حدة النزاعات في مناطق مختلفة من العالم مؤخراً، على سبيل المثال، تناقش كوريا الجنوبية إمكانية إلغاء الاتفاقية العسكرية المبرمة بين الكوريتين في عام 2018 لإعادة بناء الثقة المتبادلة مع بيونغ يانغ، ردا على استفزازات كوريا الشمالية التي وقعت مؤخرا في شبه الجزيرة الكورية والمحيطين الهندي والهادئ.

وبالإضافة إلى ذلك، دمرت القوات الأمريكية المتواجدة في البحر الأحمر صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقتهما جماعة الحوثيين في اتجاه مدمرة يو إس إس جرافلي في جنوب البحر الأحمر، مما أدى إلى تصعيد التوترات في المنطقة، وهو ما أدى إلى ضعف الرغبة في المخاطرة والتفضيل لاقتناء الأصول الآمنة بما في ذلك الذهب.

وعزز تعنت الكيان الإسرائيلي للوصول إلى اتفاق لإنهاء الحرب في قطاع غزة، احتمالية استمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط لفترة أطول، حيث أكد الكيان أن المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار لا تعني إنهاء الحرب في قطاع غزة، مما عزز صعود الذهب خلال التعاملات.

وبالنسبة للتعاملات اليوم، استقرت أسعار الذهب الفورية عند المستوى 2,325.71 دولار للأوقية، بنسبة انخفاض طفيفة بلغت 0.05%، وكذلك، استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب (تسليم شهر أغسطس) عند نفس مستوى إغلاق الجلسة السابقة البالغ 2,345.60 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني