تحليل الذهب اليوم 3/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

انخفض سعر الذهب بشكل ملحوظ اليوم الاثنين، بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وعوائد السندات الأمريكية، نظرًا لترقب السوق لبيانات مؤشر مديري التصنيع في الولايات المتحدة ISM الصادرة اليوم، والذي له أكثر على تحركات الدولار والذهب في تعاملات اليوم.

ومن حيث تداول الذهب القياسي اليوم، فقد انخفضت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.37 بالمئة إلى 1,912.17 دولار للأوقية، وانخفضت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.48 بالمئة لتسجل حوالي 1,920.10 دولار للأوقية.

وكان ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أجنبية رئيسية أخرى، سبب واضح لتراجع الذهب في تعاملات اليوم على خلفية العلاقة العكسية بينهما، وبالتالي فإن اتجاه الدولار سواء كان صاعداً أو هبوطاً، سينعكس ذلك على أداء السلع المسعرة بها، وبشكل خاص معدن الذهب، ولهذا كان لارتفاع الدولار تأثير سلبي على أسعار الذهب لأنه يزيد من تكلفة الشراء.

وعلى هذه الخلفية، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بحوالي 0.22 بالمئة ليصل إلى 102،820 نقطة، مما عزز تراجع الذهب على خلفية بعض التصريحات المتشددة بشأن السياسة النقدية من قبل محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بنهاية الأسبوع الماضي، حيث قال قد تكون هناك زيادات أخرى في أسعار الفائدة في المستقبل، لأنه سيستغرق وقتًا حتى يعود التضخم إلى هدف 2٪، والذي بدوره وفر دعمًا لأداء الدولار، مما أدى لانخفاض الذهب.

وبالإضافة إلى ذلك، أدى ارتفاع عائدات السندات الأمريكية إلى انخفاض أسعار الذهب، والتي استمرت في اتجاهها الهبوطي في تعاملات اليوم. وارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.84٪ إلى 3.851 نقطة. وارتفع عائد السندات لأجل 20 عام بنسبة 0.12٪ ليبلغ نحو 4071 نقطة، مما أثر سلباً على تداول أسعار الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!