تحليل الذهب اليوم 30/11/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تذبذبت أسعار الذهب في مجال ضيق خلال التداولات اليوم الخميس، لتشهد هبوطاً حاداً بعد ذلك، متأثرة بصعود الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

وفيما يخص تعاملات اليوم الخميس، استقرت أسعار الذهب النقدية عند مستوى 2040.45 دولارا للأوقية بنسبة انخفاض بلغت 0.18%، وفي الوقت نفسه، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب “تسليم شهر ديسمبر” بمقدار 0.30% لتصل إلى المستوى 2,041.00 دولارا للأوقية.

وتراجعت أسعار الذهب بشكل واضح خلال تعاملات اليوم الخميس وتلقت ضربة من صعود الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد السندات الأمريكية معاً مع تفاؤل الأسواق بشأن حالة النشاط الاقتصادي العالمي.

وعزز ارتفاع الدولار الأمريكي على خفض الطلب على الذهب خلال التداولات، حيث أصبح المعدن الأصفر سلعة استثمارية أغلى لحاملي العملات الأجنبية الأخرى، ليسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من العملات الأخرى، صعودا بحوالي 0.29 إلى 103.144 نقطة.

أدى الارتفاع الواضح لعوائد السندات الأمريكية إلى تقوية الزخم الهابط لأسعار الذهب اليوم، حيث وجد المتداولون شراء السندات خياراً استثمارياً أحسن مقارنة بشراء الذهب. وفيما يتعلق بتعاملات اليوم، نرى بأن عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفع بمقدار 0.14% إلى 4.275%، وارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بنحو 0.05% ليصل إلى 4.631%، وكذلك، ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 30 سنة بما يقرب 0.1% إلى 4.455%.

وساهمت إيجابية البيانات الأولية للنمو الاقتصادي الأمريكي خلال الربع الثالث من العام الحالي في تقوية الزخم الهابط لأسعار الذهب بتداولات اليوم، مع تفاؤل الأسواق بشأن أداء النشاط الاقتصادي الأمريكي بالفترة القادمة وعدم تأثره من الفائدة المرتفعة وخاصة بعدما سجل الناتج المحلي الإجمالي نموا بنسبة 5.1% بأفضل من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى نمو الاقتصادي بنحو 5% فقط، بما انعكس سلبا على أسعار الذهب في النهاية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!