تحليل الذهب اليوم 30/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

في تعاملات السوق اليوم الخميس، شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا طفيفًا، في مسعى للتعافي من الخسائر السابقة، مدعومة بتراجع مؤشر الدولار الأمريكي وانخفاض عائدات السندات الأمريكية. وتترقب الأسواق بيانات إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع المنتهي في 24 مايو، والتي من المتوقع أن تؤثر على الدولار وأسعار الذهب العالمية.

وفي جلسة تداولات اليوم الخميس، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.03% إلى 2,338.84 دولار للأوقية، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.13% إلى 2,361.10 دولار للأوقية.

وخلال تداولات اليوم، دعم انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية أخرى، أسعار الذهب، ويعني انخفاض الدولار عادةً زيادة جاذبية السلع المقومة به، مثل الذهب، حيث يقلل من تكاليف امتلاكه، وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.19% إلى 104.921 نقطة، مما ساعد على رفع أسعار الذهب.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

بالإضافة إلى ذلك، ساهم انخفاض عائدات السندات الأمريكية في دعم أسعار الذهب. حيث انخفضت عائدات السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.60% إلى 4.595 نقطة، وعائدات السندات لأجل 20 سنة بنسبة 0.65% إلى 4.803 نقطة، وعائدات السندات لأجل 30 عام بنسبة 0.63% إلى 4.714 نقطة، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب.

وأخيرًا، ارتفعت أسعار الذهب هامشيًا وسط ترقب لبيانات إعانات البطالة الأمريكية وبيانات النمو الاقتصادي الربع سنوي، والتي قد تؤثر على قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة وتداولات الدولار وأسعار الذهب المستقبلية.

وينتظر المستثمرون مجموعة من المعطيات الاقتصادية الحيوية من الولايات المتحدة، التي من المتوقع أن تؤثر بشكل ملحوظ في تقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية لهذا العام.

وغداً الجمعة، ستُنشر بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية لشهر أبريل، وهي المؤشر الذي يفضله مجلس الاحتياطي الفيدرالي لقياس معدلات التضخم في الدولة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني