تحليل الذهب اليوم 30/8/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ظلت أسعار الذهب ثابتة في نطاق ضيق خلال جلسة اليوم الأربعاء، بعد أن ارتفعت السبائك الفورية إلى أعلى مستوى لها منذ 8 أغسطس الماضي نتيجة للبيانات الضعيفة في الولايات المتحدة يوم أمس، وفي انتظار صدور بعض البيانات عن وظائف القطاع الخاص اليوم.

ومن ناحية التداولات، ثبتت أسعار عقود الذهب الفورية عند مستوى 1,937.01 دولاراً للأوقية، وكذلك تثبت أسعار العقود الآجلة للسبائك تسليم شهر ديسمبر عند مستوى 1,964.70 دولاراً للأوقية.

وفي ذات الوقت وبخلاف الذهب، انخفضت أسعار عقود الفضة الفورية بنسبة 0.60% إلى 24.57 دولارا للأوقية، في حين تثبت أسعار البلاتينيوم عند 982.80 دولارا للأوقية، بينما تراجعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.76% إلى 1,240.44 دولارا للأوقية.

وكشفت البيانات التي صدرت في الولايات المتحدة يوم أمس انخفاضا كبيرا في قراءة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي خلال شهر أغسطس الحالي، حيث وصل المؤشر إلى 106.1 نقطة، بعد أن كان من المتوقع أن يصل إلى 116.0 نقطة، وكان المؤشر قد سجل 114.0 نقطة في القراءة السابقة، قبل أن يتم مراجعتها لأسفل.

وفي ذات الوقت، أظهرت بيانات الوظائف الشاغرة ومعدل تغير العمالة انخفاضا حادا أيضاً، ليصل إلى 8.83 مليون وظيفة، وهو أدنى مستوى له في أكثر من عام وربع، منذ مايو 2021، وأثرت هذه البيانات الضعيفة على انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي يوم أمس.

واستفاد الذهب كثيرا من التراجع الشديد للدولار، حيث يؤدي هذا عادة إلى خفض تكاليف امتلاك الذهب المقاس بالعملة الأمريكية بالنسبة للمشترين من حاملي عملات أخرى غير الدولار، وهو ما دفع الذهب إلى التداول عند أعلى مستوياته في 3 أسابيع، منذ يوم 7 أغسطس الماضي، وحافظ الذهب على نطاق ضيق حول هذا المستوى خلال جلسة اليوم، رغم الارتفاع الطفيف للدولار في بداية الجلسة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!