تحليل الذهب اليوم 30/9/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب خلال أولى تداولات الأسبوع اليوم الاثنين، لكنها تتجه نحو تحقيق أفضل أداء ربع سنوي منذ أكثر من 8 سنوات، وذلك بعد خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس هذا الشهر.

وتراجع أسعار الذهب اليوم جاء مع تراجع المخاوف في الأسواق بشأن الصراع في الشرق الأوسط، حيث لم تتدخل إيران حتى الآن للرد على الهجمات الإسرائيلية في لبنان وحزب الله، مما عزز التوقعات بعدم انضمام إيران للصراع، وبالتالي احتمال عدم اندلاع حرب إقليمية.

وعلاوة على ذلك، ساهم انحسار توقعات الأسواق بشأن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر، حيث تشير بيانات مجموعة CME إلى احتمالية 59% لخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة فقط.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

كما أعرب عضو الفيدرالي الأمريكي ألبرتو مسلم عن دعمه للخفض التدريجي لأسعار الفائدة، مما قد يؤثر إيجابًا على الدولار الأمريكي وسلبًا على أسعار الذهب، كونه سلعة مقومة بالدولار.

الأداء اليومي والشهري والفصلي لأسعار الذهب

في تداولات اليوم الاثنين، انخفضت الأسعار الفورية لعقود الذهب بنحو 0.49% لتصل إلى 2,644.95 دولار للأوقية، بينما تراجعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب بنسبة 0.05%، مسجلة 2,666.70 دولار للأوقية.

أما على صعيد الأداء الشهري، فتتجه أسعار المعدن النفيس نحو تحقيق مكاسب شهرية قوية، حيث بلغت إجمالي المكاسب منذ بداية سبتمبر حتى الآن حوالي 5.66%.

وبالنظر إلى الأداء الربع سنوي، يظهر أن الذهب في طريقه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ الربع الأول المنتهي في مارس 2016، إذ بلغت إجمالي أرباحه منذ بداية الربع الثالث حتى الآن نحو 13.61%.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!