تحليل الذهب اليوم 31/1/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب زيادة في تداولات اليوم الأربعاء، مدعومة بانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع تصاعد وتيرة الصراعات الجيوسياسية، وكان هذا الصعود نتيجة لعدة عوامل أعطت دفعة لأسعار الذهب الصاعدة سنستعرض أبرزها في السطور القادمة.

ولعب الذهب دوره كمأوى للحماية من تأثير الصراعات الجيوسياسية، وحقق ارتفاعات ملحوظة في تعاملات اليوم، حيث ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن جماعة مسلحة تحظى بدعم من إيران شنت هجوما بطائرة مسيرة على قاعدة الأسد الجوية في العراق، وهذا أثار القلق حول إمكانية رد الولايات المتحدة العسكري على هذه الهجمات مما يزيد من التوترات في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد بالفعل اضطرابات.

وكذلك، عاشت شبه الجزيرة الكورية توترات عالية أغذت خوف السوق من الصراعات، حيث قال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول ان كوريا الشمالية قد تلجأ إلى المزيد من التحديات قبل الانتخابات البرلمانية في كوريا الجنوبية، وذلك بعد أن أعلنت كوريا الشمالية عن إجراء مناورات عسكرية أمس لإطلاق صاروخ Hwasal-2.

وأثر انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية بمختلف آجالها في تحسين التحركات السعرية لأسعار الذهب خلال التعاملات، حيث أصبح امتلاك الذهب خياراً استثمارياً أفضل مقارنة بشراء السندات.

وعند النظر إلى تداولات اليوم، نلاحظ أن عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تراجع بحوالي 0.72% إلى 4.028%، وكذلك انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكي لأجل 20 سنة بمقدار 0.56% ليبلغ 4.369%، وأيضا، تنازل عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 سنة بنحو 0.46% ليصل إلى 4.258%.

من ناحية التعاملات، شهدت عقود الذهب الفورية زيادة بنسبة 0.1% لتثبت قرب المستوى 2038.60 دولار للأوقية، وفي الوقت نفسه، زادت عقود الذهب الآجلة (تسليم شهر مارس) بمقدار 0.25% إلى 2046.3 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!