تحليل الذهب اليوم 31/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

انخفضت أسعار عقود الذهب خلال جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، اثر صدور تقرير مجلس الذهب العالمي، وبهذا تواصل خسائر المعدن الأصفر لليوم الثاني على التوالي هذا الأسبوع، ويتم تداول الذهب دون مستوى 2,000 دولار للأونصة، بعد أن كان قد تخطاه يوم الجمعة الماضي.

وفيما يتعلق بالتداولات، انخفضت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب بمقدار 0.11% إلى 1992.66 دولار للأوقية، وكذلك انخفضت أسعار العقود الآجلة للسبائك بمقدار 0.15% إلى 2,002.60 دولارا للأوقية، وكذلك انخفضت عقود الفضة الآجلة بمقدار 0.82% إلى 23.15 دولار للأوقية.

وأصدر مجلس الذهب العالمي، صباح اليوم الثلاثاء، تقريره الربع سنوي حول حجم الإنتاج والطلب العالمي على معدن الذهب خلال الربع الثالث من العام الجاري، وأفاد فيه بأن الطلب العالمي على الذهب (باستثناء التداولات الفورية خارج البورصة) قد انخفض بحوالي 6% خلال الربع الثالث من عام 2023.

كما بيّن تقرير المجلس العالمي للذهب بأنه في نفس المدة، فإن مشتريات البنوك المركزية العالمية أيضا انخفضت عن المستويات التاريخية التي حققتها خلال نفس الربع من العام الماضي، كما انخفض مستوى استهلاك تجار المجوهرات.

وذكر مجلس الذهب العالمي بأن حجم الطلب في الربع الثالث، والذي يصل إلى 1,147.5 طن متري ما زال أكبر بحوالي 8% من متوسط ​​الطلب خلال 5 سنوات، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن تصل مشتريات القطاعات الرسمية لعام 2023 كاملاً إلى مستوى عام 2022.

وفي ذات التوقيت، فقد شهدت أسعار ذهب ضغطًا قاسًا نظرًا لصعود قوى لمؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال جلسة اليوم، حيث ارتفع مؤشر دولار بحوالي 0.20% ووصل إلى حوالي 106.42 نقطة، في ظل تمتع الدولار بصعود قوى بعائد السندات الأمريكية خلال الأيام السابقة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!