تحليل الذهب اليوم 4/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تمكنت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين من الحفاظ على التداول قرب أعلى مستوياتها التي سجلتها منذ نهاية ديسمبر السابق، والتي وصلت إليها في جلسة الجمعة الماضية، بعد أن شهدت انخفاضا طفيفا في التعاملات الأولى من الجلسة.

وفيما يتعلق بالتداولات، بقيت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب مستقرة عند ما يقارب 2,082.27 دولار للأوقية، بينما هبطت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر أبريل، بنسبة 0.23% إلى 2,090.90 دولار للأوقية، تحت تأثير الضغوط الهبوطية التي تلقتها العقود الآجلة من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم.

وبالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب، فقد بقيت أسعار عقود الفضة الفورية عند مستوى 23.13 دولار للأوقية، في حين زادت أسعار عقود البلاتين الفورية بمقدار 0.36% إلى 891.48 دولار للأوقية، بالمقابل انخفضت أسعار البلاديوم بنحو 0.86% لتبلغ 949.82 دولار للأوقية.

بقيت أسعار عقود الذهب الفورية مستقرة بعد أن ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال تداولات اليوم، مما أدى إلى محو خسائرها التي منيت بها في وقت مبكر من الجلسة، والتي كانت قد فتحت بعض الفرص لارتفاع الذهب، ومع مضي الجلسة فقد الذهب مكاسبه البسيطة التي حصل عليها صباحا، ليبقى قرب مستوى إغلاق جلسة الجمعة السابقة أعلى مستوى 2,082 دولار للأوقية.

وزادت عوائد سندات الخزانة الأمريكية الرئيسية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.9% لتصل إلى 4.216%، بعد أن تمكن مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى من محو خسائره البسيطة التي سجلها في وقت سابق من الجلسة ليثبت عند مستوى 103.9 نقطة، بعد أن كان قد تخطى مستوى 104.2 نقطة في جلسة الجمعة الماضية.

وأنهت عقود الذهب الفورية الأسبوع الماضي على أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ نهاية شهر نوفمبر السابق، حيث ارتفعت أسعار السبائك بحوالي 3%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!