تحليل الذهب اليوم 4/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بشكل كبير خلال تداولات اليوم الثلاثاء، ارتباطًا بانخفاض التوتر الجيوسياسي في منطقة الشرق الأوسط وصدور بيانات الوظائف الأمريكية من القطاع الخاص غداً الأربعاء، والتي قد يكون لها تأثير كبير على حركة الذهب والعملات الأجنبية.

خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، انخفض السعر الفوري للذهب بنحو 18 دولارًا، أو ما يقرب من 0.77٪، مع اقتراب أسعار الذهب من مستوى 2332 دولارًا للأونصة. وبالمثل، انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.66% وبلغت حوالي 2,353 دولارًا للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار في الولايات المتحدة بنسبة 0.14%، وويترقب الدولار إصدار العديد من البيانات الاقتصادية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بما في ذلك بيانات التوظيف، ولذلك انخفضت أسعار الذهب بشكل ملحوظ في ظل العلاقة العكسية بين الدولار والذهب.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

بالإضافة إلى ذلك، تأثر سعر الذهب بالمخاوف من أن تهدأ الصراعات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وكان هذا صحيحًا بشكل خاص بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، انه من الممكن تنفيذ خطة التهدئة في غزة.

وفي هذا الصدد، أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال إنه يمكن تجنب الصراع لمدة 42 يومًا فقط من أجل إطلاق سراح الأسرى. كما أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن مسؤولين في حكومة بنيامين نتنياهو يريدون تسريع عمليات وقف إطلاق النار مع حماس قبل وصول رد الأخيرة على الاقتراح الإسرائيلي الأخير الذي قدم الأسبوع الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن البيت الأبيض يوم الاثنين أن بايدن وافق على استعداد إسرائيل لتنفيذ وقف إطلاق النار المقترح في قطاع غزة، وأن بايدن أكد أيضًا أن الولايات المتحدة ومصر وقطر ستتعاون لضمان التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة. ويعتبر هذا الاقتراح هو السبيل الأكثر عملية لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقد أدت هذه التطورات إلى تفاقم انخفاض أسعار الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!