تحليل الذهب اليوم 5/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

أظهرت أسعار الذهب العالمية ارتفاع كبير خلال جلسة اليوم الأربعاء، مدعومة بزيادة مشتريات البنوك المركزية للذهب في أبريل الماضي. ورغم الصعود في مؤشر الدولار الأمريكي، تمكنت أسعار الذهب من الارتفاع بفضل تراجع عائدات السندات الأمريكية. كذلك، أثرت النتائج السلبية لمؤشر ADP للتغير في التوظيف بالقطاع الخاص غير الزراعي في تعزيز التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي قد يبدأ في تخفيض أسعار الفائدة في الاجتماعات القادمة.

وفي جلسة اليوم، شهدت العقود الفورية للذهب ارتفاعًا بنسبة 0.32% لتصل إلى 2,334.38 دولار للأوقية. بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.23% لتصل إلى حوالي 2,352.80 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وتلقت أسعار الذهب دعمًا من الارتفاع خلال جلسة اليوم الأربعاء، بعد أن أظهر تقرير من مجلس الذهب العالمي زيادة في احتياطيات البنوك المركزية العالمية من الذهب في أبريل الماضي. هذا الأمر أعزز التفاؤل بأن الملاذ الآمن قد يشهد زيادة في الطلب في الفترة القادمة. وفقًا لبيانات المجلس، وشهدت مشتريات البنوك المركزية العالمية الصافية للذهب ارتفاعًا قويًا إلى 33 طنًا متريًا في أبريل الماضي، وذلك في ظل عمليات الشراء الواسعة النطاق من العديد من البنوك في الأسواق الناشئة.

ووفقًا للتقرير الصادر عن المجلس، شهدت احتياطيات الذهب لثمانية بنوك مركزية زيادة في أبريل، حيث قام البنك المركزي التركي بأكبر عملية شراء، مضيفًا 8 أطنان إلى إجمالي 578 طنًا. يُعزى الطلب المتزايد على الذهب كملاذ آمن إلى الشكوك الجيوسياسية والاقتصادية العالمية، بالإضافة إلى المشتريات المستمرة من البنوك المركزية، مما أسهم في ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.

كما شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا مدعومًا بالأداء الضعيف لبيانات مؤشر ADP الأمريكي للتغير في التوظيف بالقطاع الخاص غير الزراعي لشهر مايو، حيث أظهرت البيانات زيادة بـ 152 ألف وظيفة فقط، أقل بكثير من التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 173 ألف وظيفة. هذا الأداء دفع التوقعات نحو احتمالية خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في الاجتماعات القادمة، مما قد يؤثر على قيمة كل من الدولار الأمريكي والذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!