تحليل الذهب اليوم 6/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا في تداولات نهاية الأسبوع، اليوم الجمعة، حيث سجلت الأسعار زيادة واضحة بفضل هبوط مؤشر الدولار الأمريكي، الذي تأثر بتصريحات بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي المتشائمة حول السياسة النقدية. وكانت الأسواق تترقب بشدة صدور بيانات سوق العمل الأمريكية لشهر سبتمبر الماضي، التي من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على تداولات الدولار وأسعار الذهب.

وخلال التداولات، سجلت أسعار الذهب الفورية ارتفاعًا بنسبة 0.23% لتصل إلى 1,824.45 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.35% لتصل إلى 1,838.30 دولارًا للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب بفضل انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات أجنبية أخرى. مع وجود علاقة عكسية بين مؤشر الدولار والذهب، حيث يؤدي انخفاض مؤشر الدولار في كثير من الأحيان إلى زيادة جاذبية شراء الذهب.

وسجل مؤشر الدولار انخفاضًا بنسبة 0.04% ليستقر عند 106.297 نقطة، تحت تأثير تصريحات عضو الفيدرالي ماري دالي المتشائمة حول أسعار الفائدة. وقالت دالي إن ظروف التشديد تقلل من حاجة رفع أسعار الفائدة، وأضافت أنه مع زيادة عوائد سندات الخزانة، قد لا يحتاج صانعو السياسات إلى اتخاذ إجراءات إضافية بشأن رفع أسعار الفائدة، وهو ما تسبب في انخفاض الدولار وارتفاع الذهب.

والأسواق تتطلع إلى صدور بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر الماضي، والمقرر صدورها في وقت لاحق من هذا اليوم. وهذه البيانات ستؤثر على قرارات بنك “الفيدرالي” المستقبلية حول رفع أو تثبيت أسعار الفائدة، وستؤثر هذه التغيرات على تداولات كلاً من: الدولار وأسعار الذهب.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، فإن عقود الفضة الفورية ارتفعت بنسبة 0.69% وصلت إلى 21.12 دولارًا، بينما حققت عقود البلاديوم ارتفاعًا بنسبة 0.91% لتصل إلى 1,164.19 دولارًا، في حين سجلت عقود البلاتين انخفاضًا بنسبة 0.08% لتصل إلى 863.35 دولارًا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!