تحليل الذهب اليوم 6/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب زيادة قوية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وذلك بالتزامن مع اليوم الأول من إدلاء محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي حول تقرير السياسة النقدية للبنك.

وفي تداولات اليوم، زادت عقود الذهب الفورية حوالي 19 دولاراً لتصل إلى مستوى 2149 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى على الإطلاق لأسعار الذهب، وذلك بفضل تحسن توقعات الأسواق بشأن احتمال خفض الفائدة الأمريكية.

وتحسنت توقعات خفض الفائدة الأمريكية بالتوازي مع ضعف العديد من البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخرا، وكذلك، بالتوازي مع اليوم الأول من شهادة محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس والتي أشار فيها إلى أنه من الملائم البدء في خفض الفائدة هذا العام، وأن عدد مرات خفض الفائدة يعتمد على البيانات الاقتصادية.

وكذلك، أوضح جيروم باول أن الفيدرالي الأمريكي لن ينتظر حتى يصل التضخم إلى 2% ليخفض الفائدة المرتفعة، ولكن الفيدرالي الأمريكي ينتظر المزيد من الأدلة ليتأكد من أن التضخم يرجع إلى الهدف المحدد له.

وأثرت هذه التصريحات في تقوية أسعار الذهب خلال التداولات، وعلى الناحية الأخرى، أثرت في تضعيف مؤشر الدولار والذي يتم تداوله قرب مستوى 103.31 نقطة، بتراجع قدره 0.51%، مما ساعد على ارتفاع الذهب في ظل العلاقة العكسية بين الطرفين.

وفي هذا السياق، تراجع مؤشر الدولار بمقدار 0.6% يوم الأربعاء ،مواصلاً خسارته لليوم الرابع على التوالي ،ووصل إلى أقل مستوى له في خمسة أسابيع عند 103.20 نقطة ،مما يعكس الانخفاض الشامل في قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية والفرعية.‏

هذا يرجع إلى الهبوط المستمر حاليًا في العائد على السندات الأمريكية لمدة عشر سنوات، التي خسرت خلال جلسة اليوم حوالي 2.0 نقطة مئوية، وسجلت أقل مستوى لها في شهر عند 4.081%، مما يقلل من جاذبية الاستثمار في الدولار الأمريكي.‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!