تحليل الذهب اليوم 6/6/2024

تحليل الذهب
تخليل الذهب اليوم

شهدت أسواق الذهب العالمية اليوم الخميس زيادة ملحوظة في الأسعار، مدعومة بتراجع مؤشر الدولار الأمريكي، وذلك عقب تأثير بيانات ADP الأمريكية الضعيفة على التوقعات بتخفيض الفيدرالي الأمريكي للفائدة، إلى جانب الإقبال الكبير من البنوك المركزية على الذهب. ويأتي هذا في وقت تنتظر فيه الأسواق بيانات إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع المنقضي في 31 مايو، والمتوقع صدورها اليوم، والتي من المحتمل أن تؤثر على مستقبل الدولار الأمريكي وأسعار الذهب.

خلال جلسة السوق اليوم، ارتفعت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.53% لتبلغ 2,367.85 دولار للأوقية، وكذلك زادت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.52% لتصل إلى 2,387.90 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وساعد تراجع الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية أخرى، في دفع أسعار الذهب للارتفاع في بداية تعاملات اليوم، نظرًا للعلاقة العكسية بينهما. فانخفاض الدولار يزيد من جاذبية السلع المقومة به، خاصة الذهب، حيث يقلل من تكلفة شرائه. وقد أظهرت تعاملات اليوم انخفاضًا في مؤشر الدولار بنسبة 0.10%، مسجلًا 104.193 نقطة، مما أسهم في صعود أسعار الذهب.

وفي الوقت نفسه، واجه الدولار ضغوطًا هبوطية خلال التداولات، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب عالميًا، بعد أن أدت البيانات السلبية لمؤشر ADP الأمريكي إلى تعزيز التوقعات بأن الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة أسرع مما كان متوقعًا، حيث أشار المؤشر إلى زيادة بمقدار 152 ألف وظيفة، وهو أقل بكثير من التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة حوالي 173 ألف وظيفة.

كما شهدت أسعار الذهب ارتفاعات بفضل تحسن معنويات السوق وتوقعات بزيادة الطلب العالمي على الذهب، خصوصًا بعد أن كشف تقرير مجلس الذهب العالمي عن زيادة في احتياطيات البنوك المركزية من الذهب في أبريل الماضي. وفقًا للمجلس، ارتفع صافي مشتريات البنوك المركزية من الذهب إلى 33 طنًا متريًا في أبريل، مع عمليات شراء واسعة النطاق من قبل العديد من البنوك في الأسواق الناشئة، مما ساهم في الصعود القوي لأسعار الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!