تحليل الذهب اليوم 6/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب ارتفاع ملحوظ اليوم الخميس، بدعم من انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، حيث حاولت التعافي من خسائر الجلسة السابقة قبل صدور بيانات سوق العمل الأمريكية الصادرة اليوم، والتي سيكون لها تأثير كبير على تحركات الدولار وتداولات اسعار الذهب.

وخلال تداولات عقود الذهب اليوم، سجلت عقود الذهب الفورية زيادة بنسبة 0.49 بالمئة، وأغلق بالقرب من مستوى 1,924.60 دولار للأوقية، وفي نفس الوقت، ارتفعت عقود الذهب الآجلة أيضًا بنحو 0.15 بالمئة، لتلامس 1,924.60 دولار أمريكي للأوقية.

وكان الانخفاض في مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، سببًا داعمًا لمكاسب الذهب في تداولات اليوم، مع وجود علاقة عكسية بين الذهب والدولار، لذلك فإن ضعف الدولار سيكون له تأثير إيجابي على أسعار السلع المقومة بالدولار وخاصة الذهب، حيث يقلل من تكلفة شراء الذهب، وانخفض الدولار بنسبة 0.32 بالمئة ليصل إلى مستوى 102.713 نقطة، وهو ما عزز ارتفاع أسعار الذهب اليوم.

وأنتظر السوق عن كثب بيانات سوق العمل الأمريكية التي صدرت في وقت لاحق من اليوم، وعلى رأس تلك البيانات بيانات مؤشر التوظيف الأمريكي غير الزراعي لشهر يونيو، وبيانات الوظائف الشاغرة، وبيانات إعانات البطالة الأمريكية لهذا الأسبوع، ووفقاً لذلك سيكون لتلك البيانات تأثير ملحوظ على تحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن قرارات أسعار الفائدة، وهو ما سيعكس ذلك على أداء مؤشر الدولار الأمريكي وأسعار الذهب.

وبالإضافة إلى ذلك، من الجدير بالذكر أن أسعار الذهب تراجعت بشكل حاد في الجلسة السابقة بعد صدور نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو، والذي كان مليئًا بالتلميحات المتشددة بشأن الخطوة التالية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!