تحليل الذهب اليوم 6/8/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء، مسجلةً أول زيادة لها خلال الأربعة أيام الأخيرة، لتتماسك فوق أدنى مستوى لها في أسبوعين. وجاء هذا الارتفاع وسط تراجع التوترات في أسواق المال العالمية وانخفاض الين الياباني مقابل سلة من العملات.

وقد ساهم في انتعاش أسعار الذهب تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية، في ظل التصريحات الأقل تشدداً من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مع انتظار صدور المزيد من البيانات الاقتصادية.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.3% إلى 2,418.38 دولار للأونصة، مقارنةً بسعر افتتاح التعاملات عند 2,410.66 دولار للأونصة، وسجلت أدنى مستوى عند 2,394.92 دولار للأونصة.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي تداولات أمس الاثنين، خسرت أسعار الذهب بنسبة 1.35%، مسجلةً ثالث خسارة يومية على التوالي، وأدنى مستوى لها في أسبوعين عند 2,364.42 دولار للأونصة.

وتعود هذه الخسائر إلى الأجواء المتوترة في أسواق المال العالمية، بسبب تسارع تفكيك صفقات الكاري ين واندفاع المستثمرين للخروج من الأصول ذات المخاطر العالية.

ورفض صناع السياسات النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الاثنين فكرة أن بيانات الوظائف الأضعف من المتوقع في يوليو تشير إلى دخول الاقتصاد في حالة ركود حاد، لكنهم حذروا من أن البنك المركزي الأمريكي قد يحتاج إلى خفض أسعار الفائدة لتجنب هذه النتيجة.

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، إن الباب مفتوح أمام خفض أسعار الفائدة إذا دعت الضرورة، وأن السياسة النقدية بحاجة إلى أن تكون استباقية.

ووفقاً لتقارير “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر مستقرة حالياً عند 75%، بينما احتمالات الخفض بمقدار 25 نقطة أساس عند 25%.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!