تحليل الذهب اليوم 7/11/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي خلال تداولات اليوم الثلاثاء، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ أسبوعين بعد أن تأثرت حركة المعدن الأصفر من صعود الدولار الأمريكي مع تهدئة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وفيما يخص تداولات اليوم، انخفضت أسعار عقود الذهب الفورية بمقدار 0.66% لتصل إلى 1964.81 دولارا للأوقية، كما تراجعت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر ديسمبر، بنسبة 0.87% إلى 1,971.25 دولارا للأوقية.

ولعب صعود الدولار دوراً في انخفاض أسعار الذهب اليوم، فعادة ما يؤدي ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي إلى انخفاض الإقبال على السلع المقومة به، ومن ضمنها الذهب نظرا للعلاقة المعاكسة بينهما، وإذا نظرنا للتعاملات نجد أن مؤشر الدولار سجل صعوداً قوياً بمقدار 0.33% إلى 105.607 نقطة.

ويعود الصعود القوي للدولار إلى تصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نيل كاشكاري أمس الاثنين، والتي زادت من توقعات الأسواق بشأن قيام الفيدرالي بزيادة سعر الفائدة مرة أخرى خلال ديسمبر القادم، حيث قال المسؤول الأمريكي إنه لا يمكن استثناء المزيد من الزيادات بأسعار الفائدة خلال الاجتماعات القادمة، وهذا الأمر أدى إلى قوة الطلب على الدولار وبالتالي، تراجعت أسعار الذهب.

وغالبا ما يستفيد الذهب من دوره كملاذ آمن للمستثمرين في أوقات التذبذبات الاقتصادية والجيوسياسية كحماية من المخاطر المحتملة، وفي هذا السياق، تراجعت المخاوف السوقية من النمو الاقتصادي العالمي بعد أن رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين إلى 5.4% من 5% التي كان قد توقعها الصندوق سابقاً، وهو ما عزز تفاؤل الأسواق بشأن النشاط الاقتصادي للصين “وهي ثاني أكبر قوة اقتصادية عالمية” وقد يكون له تأثيرات إيجابية على أداء الاقتصاد العالمي، لذلك، انخفض الطلب على الذهب بتداولات اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!