تحليل الذهب اليوم 7/2/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

بقيت أسعار الذهب عند مستوى إغلاق الجلسة السابقة خلال تداولات اليوم الأربعاء، بعد أن نجحت عقود المعدن الأصفر أمس في إغلاق التداولات على ارتفاع ملحوظ والارتداد من أدنى مستوياتها في حوالي أسبوع، وذلك في ظل مجموعة من تصريحات بعض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وفيما يتعلق بالتداولات، انخفضت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب بمقدار 0.04% لتصل إلى 2,034.72 دولاراً للأوقية، بينما ثبتت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر أبريل، عند حوالي 2,051.00 دولاراً للأوقية.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب اليوم، فقد انخفضت أسعار عقود الفضة الفورية بنسبة 0.64% إلى 22.28 دولاراً للأوقية، كما انخفضت عقود البلاتين الفورية بحوالي 1.01% إلى 896.394 دولاراً للأوقية، وكذلك تراجعت أسعار عقود البلاديوم بنحو 1.22% إلى 940.00 دولاراً للأوقية.

تعرضت أسعار الذهب لانخفاض طفيف خلال التعاملات الأولى من الجلسة وسط ارتفاع الضغوط الهبوطية على السبائك نتيجة لصعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، ولكن الذهب استطاع بعد ذلك أن يمحي معظم تلك الخسائر ليتداول الآن قرب مستوى إغلاقه أمس بعدما تلقى وسط تزايد مخاوف من فشل مفاوضات التهدئة بين حركة حماس والقوات الاسرائيلية.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أعلن أمس الثلاثاء، بأن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” يدرس رد حركة حماس على مقترح التهدئة في غزة، وأن الوسيط القطري أبلغ الموساد برد حماس، ولكن رد حماس يتضمن طلبا بوقف إطلاق نار دائم، وهو أمر غير مقبول بالنسبة لإسرائيل، التي تعهدت بتدمير حماس، وهذا أثار المخاوف حيال فشل صفقة التهدئة وتصاعد حدة التوترات بالمنطقة وهو ما قدم دعما لأسعار الذهب.

وأيضا، كانت البيانات الصادرة عن شهر يناير الماضي قد أظهرت بأن الصين قد اشترت نحو 10 أطنان مترية أخرى خلال يناير، مما يعكس استمرار الطلب القوي على الذهب من قبل ثاني أكبر مستورد لمعدن الذهب في العالم بعد سويسرا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!