تحليل الذهب اليوم 7/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ في تداولات نهاية الأسبوع اليوم الجمعة، على الرغم من انخفاضها الجلسة السابقة بشكل حاد، على خلفية انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، مع ترقب السوق لبيانات سوق العمل الأمريكية لشهر يونيو الماضي الصادرة اليوم، وسيكون لتلك البيانات تأثير قوي على قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية والذي سينعكس بدوره على أداء الدولار الأمريكي واتجاهات الذهب.

وفيما يتعلق بعقود الذهب القياسية اليوم، ارتفعت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.30 بالمئة لتصل إلى 1,916.63 دولارًا للأوقية، وفي الوقت نفسه، ارتفعت عقود الذهب الآجلة بشكل حاد بنحو 0.39 بالمئة، لتستقر حول 1,922.90 دولارًا للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ في جلسة اليوم، مدعومة بانخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من ست عملات أجنبية رئيسية، مع العلاقة العكسية بين الاثنين، وتجدر الإشارة إلى أن ضعف مؤشر الدولار الأمريكي يدعم مستوى أسعار السلع المقومة به وخاصة سعر الذهب، لأنه يضعف تكلفة اكتناز الذهب، وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.19 بالمئة إلى 102.672 نقطة مما ساعد على دعم مستويات أسعار الذهب.

وبالإضافة إلى ذلك، لا يزال السوق ينتظر بيانات سوق العمل الأمريكية المقرر إصدارها في وقت لاحق اليوم، وأهم تلك البيانات، مؤشر متوسط ​​الأجور ومعدل البطالة في الولايات المتحدة، والتغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة في شهر يونيو الماضي، وسيكون لهذه البيانات تأثير واضح على قرارات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وبالتالي على مؤشر الدولار الأمريكي وأسعار الذهب.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر الذهب كان تحت ضغط هبوطي قوي في يوم التداول السابق، حيث وصل سعر الذهب إلى أدنى مستوى له في ما يقرب من 4 أشهر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!