تحليل الذهب اليوم 7/8/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال تداولات اليوم الاثنين، خاصة بعد تصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذين يدعون إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك القادم لكبح جماح التضخم الأمريكي المرتفع.

وفي تداولات اليوم، انخفضت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.44 بالمئة لتغلق عند حوالي 1934.39 دولارًا للأوقية، وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.35 بالمئة لتغلق عند حوالي 1969.10 دولارًا للأوقية.

وتأثر سعر الذهب بشكل واضح بارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من 6 عملات أجنبية رئيسية أخرى أثناء التداول، مع وجود علاقة عكسية بينهما، فيرتفع الذهب مع تراجع الدولار الأمريكي، وعلى هذه الخلفية ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.32 بالمئة ليغلق عند حوالي 102.34 نقطة، مما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب.

وفي ظل هذه الخلفية، تراجعت أسعار الذهب إثر تعليقات من بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي حول الحاجة إلى الاستمرار في رفع أسعار الفائدة، وقالت ميشيل بومان، عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي، والتي تستعد لتقديم تقرير إلى جمعية المصرفيين بالولاية، إن المزيد من رفع أسعار الفائدة قد يكون ضروريًا حتى إذا تحسن التضخم في الولايات المتحدة.

وشددت بومان على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يحتاج أيضًا إلى الاستعداد لرفع معدل سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في اجتماعه القادم إذا كانت البيانات الصادرة تشير إلى أن تقدم التضخم قد توقف أو تباطأ، وكان لهذه التصريحات اثر ايجابي على الدولار وأثر سلبي على الذهب.

وانخفضت أسعار الذهب بدعم من عائدات السندات الأمريكية القوية ذات فترات الاستحقاق المختلفة، حيث ارتفاع عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.18٪ إلى حوالي 4.110٪، وارتفعت عوائد السندات الأمريكية لمدة 20 عامًا بنسبة 1.03٪، مسجلة بنحو 4.110٪.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!