تحليل الذهب اليوم 7/9/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا في تعاملات اليوم الخميس بعد أن ظلت ثابتة في الصباح، رغم ازدياد قوة الدولار الأمريكي في سوق العملات.

وفيما يخص تداولات الخميس، نجد أن أسعار الذهب الفورية وصلت إلى حوالي 1918.73 دولار للأوقية، بزيادة نسبتها 0.12%، في حين استقرت أسعار عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر عند 1,943.65 دولار للأوقية، دون تغيير عن إغلاق الجلسة السابقة.

واستفاد الذهب من دوره كملاذ آمن في ظل التذبذبات والاضطرابات الاقتصادية، حيث أظهرت الإحصائيات الصينية في وقت مبكر من اليوم انخفاض فائض التجارة في الصين في شهر أغسطس، إذ بلغ فائض التجارة نحو 68.36 مليار دولار في أغسطس، مقابل 80.6 مليار دولار في يوليو.

وهذا يشير إلى ضعف نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين حتى الآن، حيث تشير التوقعات إلى أن الصين ستفقد زخم النمو الذي حققته في بداية هذا العام، مما دفع المستثمرين إلى شراء الملاذ الآمن للحماية من التقلبات الاقتصادية المحتملة.

كما كشف تقرير بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) في أمريكا مساء أمس، عن نمو اقتصادي “متواضع” في معظم المناطق داخل أمريكا خلال شهر يوليو وأغسطس، مع تباطؤ الطلب في بعض قطاعات التجزئة داخل أمريكا خصوصاً قطاع السلع غير الأساسية، مما أثار مخاوف من تراجع النشاط الاقتصادي في أكبر اقتصاد في العالم نتيجة لتشديد البنك المركزي سياسته النقدية منذ مارس 2022، والتي قد تؤثر سلبًا على اقتصاد أمريكا.

وهذه التطورات كانت أسباب منطقية لانخفاض معنويات المخاطرة بشكل واضح خلال تداولات اليوم، مع تجدد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، وبالتالي، كان الذهب واحدا من المستفيدين من هذا الوضع.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!