تحليل الذهب اليوم 8/2/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ في تداولات اليوم الخميس، تحت تأثير تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي المتشددة إلى حد ما، بالإضافة إلى صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وفيما يتعلق بتداولات اليوم، نلاحظ أن أسعار عقود الذهب الفورية انخفضت بنسبة 0.19% لتصل إلى مستوى 2031.07 دولار للأوقية، وكذلك تراجعت أسعار عقود الذهب الآجلة (تسليم شهر مارس) بمقدار 0.22% لتبلغ 2037.3 دولار للأوقية.

وزادت التصريحات الأخيرة التي صدرت عن صانعي السياسة النقدية الأمريكية من الضغوط الهبوطية على أسعار الذهب بالتداولات؛ حيث زادت هذه التصريحات من احتمالية استمرار الفيدرالي الأمريكي في الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لمدة أطول.

وفي هذا الإطار، أشار عضو الفيدرالي الأمريكي توماس باركين، إلى أن التضخم في قطاع الخدمات والإيجارات ما زال عالياً، وأضاف أن سوق العمل ما زال قوياً ويساهم في مواجهة التضخم المرتفع. وعلى نفس النهج، بينت عضو الفيدرالي الأمريكي سوزان كولينز أن الوصول إلى هدف التضخم للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي البالغ 2% صعب، وهذا أدى إلى تزايد توقعات الأسواق بشأن تثبيت البنك المركزي الأمريكي لسعر الفائدة لمدة أطول، وما ينطوي عليه من تأثيرات إيجابية على حركة الدولار الأمريكي وسلبية على أداء معدن الذهب في ظل العلاقة العكسية بينهما.

وساهم صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية في تقوية الزخم الهبوطي لحركة أسعار معدن الذهب بتداولات اليوم، حيث أصبح شراء السندات خياراً استثمارياً أفضل للمتداولين مقابل اقتناء الذهب. وعند النظر إلى تداولات اليوم، نرى أن عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات صعد بمقدار 0.41% ليبلغ 4.128%، وكذلك، انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكي لأجل 20 سنة بنسبة 0.45% ليصل إلى 4.432%، وأيضا، صعد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 سنة بحوالي 0.53% ليسجل 4.332%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!