تحليل الذهب اليوم 8/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ في تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بانخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، وذلك مع ترقب السوق لصدور بيانات إعانات البطالة الأمريكية هذا الاسبوع، بجانب المخاوف المتزايدة بشأن التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وروسيا بخصوص قضية تدمير سد كاخوفكا بجنوب أوكرانيا، مما عزز صعود الذهب باعتباره إحدى الملذات الآمنة.

وفي سياق تداولات اليوم، سجلت عقود الذهب الفوري مكاسب قوية بنسبة 0.38 بالمئة لتستقر حول 1،947.46 دولار للأوقية، فيما ارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.23 بالمئة لتستقر حول 1،962.90 دولار للأوقية.

وارتفع الذهب بشكل ملحوظ في تعاملات اليوم على خلفية علاقة الذهب العكسية بالدولار الأمريكي، حيث انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل العملات الأجنبية الرئيسية الأخرى، ويزيد ضعف الدولار من الطلب على السلع المقومة به وبشكل أخص الذهب لأنه يضعف من تكاليف شراؤه، وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.19 بالمئة ليغلق حول 103.860 نقطة، وهو ما عزز من مكاسب الذهب اليوم.

كما استفاد الذهب في تداولات اليوم من التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وروسيا، وذلك بالتزامن مع تدمير سد كاخوفكا الذي تسيطر عليه روسيا في جنوب أوكرانيا، حيث أكد متحدث باسم البيت الأبيض أن موسكو هي المسؤولة عن التخريب، بالنظر إلى أن السد يقع تحت سيطرتها، مما آثار مخاوف السوق من تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وروسيا، وهو ما أدى إلى زيادة المكاسب في أسعار الذهب لأنه يمثل ملاذًا آمنًا للمستثمرين وسط التوترات الجيوسياسية.

وبالإضافة إلى ذلك، تنتظر الأسواق صدور بيانات إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع الأول من الشهر، والتي من المقرر أن تصدر في وقت لاحق اليوم، والتي قد يكون لها تأثير على تحركات أسعار الفائدة القادمة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!