تحليل الذهب اليوم 8/8/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

انخفض سعر الذهب اليوم الثلاثاء بشكل حاد في ثاني يوم تداول من هذا الأسبوع، مسجلاً أدنى مستوى له في 4 أسابيع، مع ارتفاع مؤشر الدولار بقوة وسط تصريحات متشددة من بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية، مع ترقب السوق لصدور بيانات مؤشر اسعار المستهلكين الأمريكية التي صدرت هذا الأسبوع، والتي كان لها تأثير قوي وملحوظ على تداولات أسعار الدولار والذهب.

ومن حيث تداول العقود القياسية للذهب اليوم، انخفضت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.61 بالمئة إلى 1924.75 دولارًا للأوقية، وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.43 بالمئة إلى حوالي 1961.50 دولارًا للأوقية.

وأدى الارتفاع القوي في مؤشر الدولار الأمريكي خلال جلسة تداول اليوم إلى انخفاض أسعار الذهب بسبب العلاقة العكسية بين الدولار الأمريكي والذهب، فإنه من المعتاد ان يضعف صعود الدولار من جاذبية السلع المقومة به وبشكل خاص معدن الذهب لأنه يؤدي إلى تكلفة عالية لامتلاكه.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بقوة بنسبة 0.61 بالمئة إلى حوالي 102.698 نقطة، مدعومًا بالتصريحات المتشددة لعضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان بشأن السياسة النقدية والتضخم، مما أدى إلى تفاقم انخفاض أسعار الذهب وامتداد زخمه الهبوطي.

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بقوة بنسبة 0.61 بالمئة إلى حوالي 102.698 نقطة، مدعومًا بالتصريحات المتشددة الجديدة لعضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان بشأن السياسة النقدية والتضخم، مما أدى إلى تفاقم انخفاض أسعار الذهب ومواصلة زخمه الهبوطي.

وقال بومان انه من المحتمل أن تكون أسعار الفائدة بحاجة إلى الرفع لتلبية هدف التضخم الفيدرالي البالغ 2 بالمئة بجانب مراقبتها للبيانات الاقتصادية، ولا يزال تفكير بومان في المزيد من رفع أسعار الفائدة، وهذا بدوره سيدعم مستوى الدولار ومن ثم أثر بشكل سلبي على أسعار الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!