تحليل الذهب اليوم 9/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في أولى جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، وذلك بفضل التوترات السياسية المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط التي أدت إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن.

وفي سياق التداولات، ارتفعت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة تقارب 0.96% لتستقر عند حوالي 1,850.00 دولار للأوقية، بينما ارتفعت أسعار عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر بنحو 1.08% لتصل إلى حوالي 1,865.05 دولار للأوقية.

وجاء هذا الارتفاع الكبير في أسعار الذهب نتيجة لدوره كملاذ آمن في ظل التصعيد الأخير من قبل الجانب الفلسطيني والكيان المحتل، حيث شنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس هجوم منسق على الكيان الإسرائيلي يوم 7 أكتوبر الماضي استهدف أكثر من 50 موقع بالمنطقة الجنوبية ترتب على إثره أسر وقتل العديد من الجنود الإسرائيليين.

وردًا على ذلك، أعلن الكيان المحتل حالة الطوارئ وقام شن هجوم مضاد وغارات جوية استهدفت بعض المناطق بقطاع غزة، مما أدى إلى سقوط مئات القتلى من كلا الجانبين ولا يزال الصراع مستمرًا.

وأكد رئيس الولايات المتحدة جو بايدن يوم السبت الماضي دعم بلاده لقوات وشعب الكيان المحتل، مشيرًا إلى أن بلاده تراقب الوضع عن كثب.

وزاد إقبال المستثمرين على شراء معدن الذهب فور افتتاح تداولات أولى جلسات هذا الأسبوع في ظل التصعيدات المستمرة والأخيرة وغرض التحوط من تأثيرات التوترات والصراعات على المستوى السياسي والأمني والاقتصادي خصوصًا في منطقة الشرق الأوسط وامتداد هذه التوترات إلى مناطق أخرى، ولذلك، قفزت أسعار الذهب بشكل كبير خلال تداولات اليوم.

وإضافة إلى ذلك، ساهم تراجع عائد سندات خزانة الولايات المتحدة لأجل 10 سنوات في ارتفاع أسعار معدن الذهب خلال تداولات اليوم، حيث بات شراء معدن الذهب فرصة أفضل للاستثمار مقارنة بعوائد سندات الخزانة في الولايات المتحدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!