تحليل الذهب اليوم 9/10/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء، في ظل ارتفاع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية، بالإضافة إلى تقييم محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

وكشف محضر الاجتماع الصادر اليوم عن وجود انقسام بين أعضاء البنك المركزي، حيث رغب بعضهم في خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بينما كانت الأغلبية تميل نحو خفضها بمقدار 50 نقطة أساس.

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي يظهر فيها انقسام بين أعضاء الفيدرالي منذ عام 2005، حيث أشار العديد من المشاركين إلى أن خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس سيكون متوافقًا مع مسار تدريجي يتيح تقييم تأثير هذه الخطوة على الاقتصاد.

ولأول مرة، يشعر مسؤولو الفيدرالي بثقة أكبر في تحرك معدل التضخم بشكل مستدام نحو الهدف المحدد عند 2%، مما دعم قرارهم استنادًا إلى التقدم المحرز في التضخم وتوازن المخاطر.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وأوضح محضر الاجتماع أن الأعضاء سيستمرون في مراقبة البيانات الاقتصادية بخصوص السياسة النقدية، مع التأكيد على استعدادهم لتعديل القرارات حال ظهور مخاطر جديدة.

ويتوقع المحللون خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعي نوفمبر وديسمبر، لتنتهي العام عند نطاق يتراوح بين 4.25% و4.5%.

وهذا الأسبوع، ستصدر أيضًا بيانات مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) في الولايات المتحدة عن شهر سبتمبر. كما يبدأ موسم إعلان النتائج الفصلية للشركات للربع الثالث، حيث من المقرر أن تعلن “دلتا إيرلاينز” و”جيه بي مورجان” عن أرباحهما يومي الخميس والجمعة القادمين.

ومن ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 19:46 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.4% إلى 102.9 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 102.9 نقطة وأدنى مستوى عند 102.4 نقطة.

بانير اعلاني

أما بالنسبة لتداولات الذهب، فقد تراجعت العقود الفورية بحلول الساعة 19:47 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% لتصل إلى 2626.7 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!