تحليل الذهب اليوم 9/11/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تواصلت أسعار الذهب في الهبوط لليوم الرابع على التوالي في تداولات اليوم الخميس، حيث بلغ المعدن الأصفر أقل مستوياته منذ 19 أكتوبر الماضي، متأثرا بصعود الدولار الأمريكي وتحسن عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ومن خلال النظر إلى تداولات اليوم، نلاحظ أن أسعار عقود الذهب الفورية تراجعت بنحو 0.1% لتبلغ 1948.32 دولارا للأوقية، وكذلك انخفضت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر ديسمبر، بحوالي 0.21% لتصل إلى 1,953.75 دولارا للأوقية.

وأثر ارتفاع الدولار الأمريكي على هبوط أسعار الذهب خلال التداولات، حيث تسبب صعود الدولار في ضعف الطلب على السلع المقومة بالعملة الخضراء ومن ضمنها الذهب، إذ بات شراء المعدن الأصفر فرصة استثمارية أكثر غلاء للمستثمرين حاملي العملات الأجنبية الأخرى غير الدولار. وعند الإشارة إلى تداولات سوق العملات اليوم، نرى بأن مؤشر الدولار ارتفع بمقدار 0.18% إلى 105.715 نقطة تقريباً.

ويمكن القول بأن تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي الحديثة أدت لصعود الدولار الأمريكي، وبالتالي هبوط أسعار الذهب، حيث ذكرت تصريحات هاركر عضو الفيدرالي اليوم بأنه لا توجد إشارات حول خفض البنك المركزي لسعر الفائدة في المدى القصير، كما أيد سياسة الحفاظ على أسعار الفائدة المرتفعة لمدة أطول، وهذا بدوره، زاد من توقعات الأسواق بشأن إبقاء الفيدرالي على سياسته النقدية التشديدية لفترة أطول من الزمن.

وتأثرت حركة الذهب سلباً خلال جلسة اليوم بسبب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، التي ظهرت كخيار استثماري أفضل من شراء الذهب، حيث زاد عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات بنسبة 0.48% ليصل إلى 4.546%، وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 20 سنة بمقدار 0.32% ليبلغ 4.865%، وكما انتعش عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 30 سنة ليحقق 4.675% بنسبة زيادة وصلت إلى 0.42%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!