تحليل الذهب اليوم 9/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب

انخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف اليوم الجمعة في آخر أيام الأسبوع، لكن هذا لم يكن كافياً لمحو الأرباح التي تمكن الذهب من تحقيقها منذ بداية تداولات الأسبوع، حيث يتجه الذهب الآن إلى أكبر مكاسب أسبوعية له في خمسة أسابيع.

وعلى صعيد تعاملات اليوم تراجعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.1 بالمئة لتصل إلى 1963.73 دولار للأوقية، في حين تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم أغسطس بنسبة 0.04 بالمئة لتستقر عند 1.978.30 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، ارتفعت عقود الفضة الفورية بنسبة 0.36 بالمئة إلى 24.33 دولارًا للأوقية، بينما انخفض البلاتينيوم بنسبة 0.27 بالمئة إلى 1,011.95 دولارًا للأوقية وتراجع البلاديوم بنسبة 0.8 بالمئة إلى 1,355.63 دولارًا للأوقية.

وتراجعت أسعار عقود الذهب اليوم حيث انتعش الدولار الأمريكي من خسائره الحادة في الجلسة السابقة على خلفية بيانات إعانات البطالة السلبية للغاية التي سجلها الاقتصاد الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

وانتعش الدولار الأمريكي اليوم مع ترقب المستثمرين لبيانات سوق العمل الأمريكية ومعدل البطالة ونمو الأجور، وقد أدى ذلك إلى انخفاض اهتمام المستثمرين بالذهب المسعر بالدولار، حيث ان ارتفاع الدولار يزيد من التكاليف البديلة لامتلاك السبائك عديمة العوائد.

ومن ناحية أخرى، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم أيضًا، لتواصل زخمها القوي منذ الأسبوع الماضي عندما أعلن الكونجرس عن رفع سقف الديون الأمريكية، وأصدرت وزارة الخزانة المزيد من السندات لتمويل النقص.

وقد أدى ذلك إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة، حيث يشتري المستثمرون سندات الخزانة كملاذ آمن للتحوط ضد التقلبات الاقتصادية والتضخم ومستويات عالية من عدم اليقين على حساب الذهب الغير مدر للعوائد، مما زاد من الضغط على الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!