تحليل الذهب اليوم 9/8/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بشكل حاد في تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك في محاولة لتعويض الخسائر من الجلسة السابقة، مدعوماً بهبوط مؤشر الدولار الأمريكي وانخفاض عائدات السندات الأمريكية، فضلاً عن المخاوف من التوترات الجيوسياسية المتزايدة بين الصين وتايوان، وذلك بعد ان رصدت السلطات التايوانية مجموعة من الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الصينية في تايوان، مما عزز الطلب على الذهب كملاذ آمن.

وخلال تداولات اليوم، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.16 بالمئة ليغلق عند حوالي 1،928.34 دولار للأوقية، وارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.19 بالمئة إلى 1،963.70 دولار للأوقية.

وأدى انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أجنبية رئيسية في تعاملات اليوم، إلى تعزيز المكاسب في أسعار الذهب على خلفية العلاقة العكسية بين الدولار الأمريكي والذهب، حيث تجدر الإشارة إلى أن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي يزيد من جاذبية السلع المقومة بالدولار الأمريكي، وخاصة الذهب، لأنه يقلل من تكلفة شراء الذهب.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.15٪ إلى 102.384 نقطة، متأثر بتصريحات بعض أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأقل تشدداً بشأن أسعار الفائدة، وارتفعت أسعار الذهب على خلفية هذه البيانات، وخصوص ذلك قال عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي باتريك هاركر إنه يعتقد أن البنك قد وصل إلى أنه يمكن أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعاته المقبلة، مضيفًا أنه قد يكون الوقت قد حان لوقف رفع أسعار الفائدة.

بالإضافة إلى ذلك، حصل الذهب على بعض الدعم الملحوظ في تعاملات اليوم نظرًا لانخفاض عائدات السندات الأمريكية، حيث انخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.25٪، ليغلق عند مستوى 4.012 نقطة، إلى جانب انخفاض عائدات السندات الأمريكية لأجل 20 عامًا بمعدل 0.39٪ إلى 4342 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!