تخطط شركة ميتا لطرح خيار للمستخدمين في أوروبا الوصول لفيسبوك وإنستجرام بدون إعلانات مقابل اشتراك شهري مدفوع

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

تخطط شركة ميتا المالكة لفيسبوك لإطلاق خيار للمستخدمين في أوروبا للدخول إلى فيسبوك وإنستغرام بدون إعلانات مقابل اشتراك شهري مدفوع.

وقالت الشركة في بيان لها، انه اعتبارًا من شهر نوفمبر سيكون بإمكان المستخدمين الاشتراك في موقع التواصل الاجتماعي مقابل 9.99 يورو (ما يعادل 10.58 دولار) شهريًا لمستخدمي الويب، و12.99 يورو (ما يعادل 13.75 دولار) شهريًا لأنظمة التشغيل “آي أو إس” و”أندرويد”.

وستقدم هذه الخدمة المدفوعة للمستخدمين بالاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو وسويسرا.

وجاءت هذه الخطوة استجابة للتشريعات التنظيمية المتزايدة المتعلقة بكيفية جمع منصات التواصل الاجتماعي لبيانات المستخدمين وكيفية استخدامها.

وفي سياق آخر، تجاهل “مارك زوكربيرج” الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مرارًا وتكرارًا المبادرات التي تهدف إلى تحسين تجربة المراهقين على “فيسبوك” و”إنستغرام”، حتى انه في بعض الأحيان رفض مقترحات بعض كبار معاونيه بشكل مباشر.

هذا ما كشفت عنه المحادثات الداخلية التي أعلن عنها كجزء من دعوى قضائية رفعتها ولاية ماساتشوستس ضد الشركة شهر أكتوبر الماضي، وتظهر كيف تجاهل “مارك” المقترحات.

وأوضحت المحادثات أنه عارض جهود كبار المسؤولين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لإنستغرام “آدم موسيري”، ورئيس الشؤون العالمية “نيك كليج”، اللذين طلبا منه بذل المزيد لحماية أكثر من 30 مليون مراهق يستخدمون منصة مشاركة الصور في الولايات المتحدة.

وتعكس هذه الإفصاحات تأثير مارك في اتخاذ القرارات داخل “ميتا”، والتي يمكن أن تؤثر على مليارات المستخدمين، كما تظهر التوترات بينه وبين المسؤولين بالشركة الذين يضغطون من أجل تعزيز رفاهية المستخدم.

أفادت هيئة مراقبة المنافسة البريطانية أن المجموعتين الأميركيتين العملاقتين “أمازون” و”ميتا” تعهدتا بتحسين ممارساتهما في مواجهة المخاوف من المنافسة غير العادلة على منصاتهما للتجارة الإلكترونية.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!