تداول السعودية تعلن عن استمرار تعليق تداول أسهم شركة الكابلات السعودية حتى إعلان قوائمها المالية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الكابلات

اعلنت “تداول” السعودية أنها ستستمر في تعليق تداول أسهم شركة الكابلات السعودية لحين إصدار الشركة بياناتها المالية.

وقالت “تداول” في بيان إنه وفقا لصلاحيات تداول السعودية المنصوص عليها في قواعد وإجراءات الإدراج الخاصة بتعليق تداول الأوراق المالية المدرجة، فقد تقرر تعليق تداول أسهم شركة الكابلات السعودية لحين اعلانها عن قوائمها المالية.

واعلنت هيئة أسواق المال عن قرارها برفع تعليق الهيئة عن تداول أسهم شركة الكابلات السعودية، مع مراعاة إمكانية تطبيق إجراء التعليق على الأوراق المالية المدرجة بموجب قواعد الإدراج وفقاً للمادة 36 (فقرة ج) من قواعد الإدراج.

وأعلنت شركة الكابلات على موقع تداول السعودي في 30 مارس الماضي أنها لم تلتزم بنشر البيانات المالية السنوية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022، وفي 23 مايو الماضي، اعلنت عدم التزامها بنشر البيانات المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس الماضي خلال الفترة النظامية المنصوص عليها في قواعد إصدار الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس إدارة هيئة أسواق المال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الكابلات نائل سمير فايز ان قرار الموافقة على إجراء إعادة التنظيم المالي للشركة سيساعدها على استيفاء حقوق الدائنين وضمان استمرارية عمل الشركة.

واضاف ان الشركة لديها عدة برامج ستقدمها إلى المحكمة خلال ست أشهر بإشراف ومساعدة أمين التنظيم المالي ومنها رسملة بعض الديون، حيث وافق مجموعة من الدائنين على تحويل جميع مديونياتهم إلى أسهم ملكية في الشركة، وايضاً استقطاب استثمارات جديدة ورفع رأسمال الشركة والتخارج من بعض الاستثمارت والموافق خارج وداخل المملكة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 57.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 59.80 وصل إلى الأدنى عند 56.96 والأعلى عند 59.80، وحجم التداول 224,633، وقيمة التداول 12,927,352.00، بعدد صفقات 2,403، والقيمة السوقية 381.64.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!