تراجع أرباح شركة نسيج بنسبة 97% خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة تراجع المبيعات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نسيج

أظهرت البيانات المالية الأولية لشركة “نسيج” العالمية التجارية تراجعاً في الأرباح الصافية بالربع الأول من 2024 بمعدل 97.3% على أساس سنوي.

وذكرت “نسيج” في بيان لها على موقع تداول أن الأرباح الصافية بعد الزكاة والضرائب وصلت إلى حوالي 111 ألف ريال سعودي، مقارنةً بـ4.086 مليون ريال سعودي في الربع نفسه من العام الفائت.

وأرجعت الشركة تدني الأرباح الصافية في الربع الأول مقابل الربع المماثل من العام الماضي إلى تقلص المبيعات وتراجع أرباحها من الاستثمارات في الشركات الشقيقة والمشروعات المشتركة، بالإضافة إلى النفقات المرتبطة بزيادة رأس المال السابقة.

وبالنظر إلى الأساس الربعي، انتقلت “نسيج” إلى الربحية مقارنةً بخسائر الربع الأخير التي كانت 21.73 مليون ريال سعودي.

وأشارت إلى أن التحول إلى الربحية يعود لزيادة المبيعات وتخفيض المصروفات التشغيلية، والمخصصات الزكوية المستحقة في الربع السابق.

تصفح ايضاً توصيات التداول

من جانب آخر، أعلنت “نسيج” العالمية التجارية عن أحدث التطورات المتعلقة بتوقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) لشراء كامل حصص شركة إتمام العربية للتطوير العقاري.

وفي بيان لها على “تداول”، ذكرت الشركة أنها عينت شركة وساطة كابيتال كمستشار مالي لهذه الصفقة.

وكانت “نسيج” قد أعلنت في مارس عن توقيع مذكرة تفاهم للاستحواذ على كامل حصص شركة إتمام العربية للتطوير العقاري مقابل إصدار أسهم جديدة.

بانير اعلاني

وتتوقف إتمام الصفقة المزمعة على إنهاء الدراسات التفصيلية، والحصول على الموافقات الرسمية اللازمة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة لزيادة رأس المال لغرض الاستحواذ.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 74.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 76.80 وصل إلى الأدنى عند 74.30 والأعلى عند 77.00، وحجم التداول 100,802، وقيمة التداول 7,605,011.00، بعدد صفقات 769، والقيمة السوقية 810.96.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!