تراجع القيمة السوقية لشركة أبل دون مستوى 3 تريليونات دولار وسط خسائر واسعة لأسهم الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

انخفضت القيمة السوقية لشركة أبل إلى ما دون مستوى 3 تريليونات دولار، حيث انخفض سهم الشركة وسط عمليات بيع واسعة النطاق، مدفوعة بنمو الوظائف الأمريكية الأقوى من المتوقع.

وتراجعت أسهم شركة أبل بنسبة 0.60 بالمئة إلى 190.21 دولارًا في تعاملات اليوم الخميس، لتنخفض القيمة الأسمية إلى 2.98 تريليون دولار.

واغلقت القيمة السوقية لشركة Apple فوق 3 تريليونات دولار لأول مرة يوم الجمعة، وهو مستوى لم تصل إليه أي شركة أخرى على الإطلاق.

وأغلق السهم في ذلك اليوم عند 193.97 دولار، مما أعطى الشركة قيمة سوقية قدرها 3.05 تريليون دولار، لكنه انخفض تدريجياً هذا الأسبوع، متراجعاً إلى ما دون 3 تريليونات دولار اليوم.

وارتفع سهم شركة أبل بنسبة 46 بالمئة هذا العام حيث توافد المستثمرون على أسهم التكنولوجيا على الرغم من التوقعات بانخفاض عائدات شركة آبل هذا العام.

وتعرضت الأسهم الأمريكية لضغط بيع مكثف في تعاملات اليوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات أن القطاع الخاص الأمريكي أضاف 497 ألف وظيفة في يونيو، مقارنة مع توقعات بزيادة 220 ألف وظيفة فقط.

وقالت شركة آبل إنها ستطلب من المحكمة العليا في الولايات المتحدة الاستماع إلى طعنها في أمر قاض في قضية مكافحة الاحتكار التي رفعتها شركة Epic Games بشأن المدفوعات من خلال متجر التطبيقات.

وقالت شركة أبل إنها ستطلب من القضاة النظر في استئنافه للحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة ومقرها سان فرانسيسكو، والتي أيدت معظم أحكامها الصادرة خلال عام 2021، وفقًا لرويترز.

ورفعت شركة “إيبك جيمز” دعوى قضائية ضد شركة “أبل” في عام 2020 بسبب الرسوم المفروضة على المدفوعات داخل متجر التطبيقات.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!