تراجع خسائر شركة سناد القابضة بنسبة 35% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سناد

أظهرت البيانات المالية الأولية لشركة “سناد القابضة” تقلص خسائرها الصافية في الربع الأول من عام 2024 بمعدل 35% مقارنة بالعام السابق.

وبحسب البيانات المالية المعلنة عبر “تداول”، وصلت الخسارة الصافية بعد الزكاة والضرائب إلى حوالي 14 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بـ21.5 مليون ريال سعودي في الربع المماثل من العام المنصرم.

وأرجعت الشركة انخفاض الخسارة الصافية للربع الجاري من 2024 إلى زيادة الأرباح الكلية وتحقيق أرباح تشغيلية بدلاً من الخسائر التشغيلية في الربع المقابل من العام الفائت، وذلك يعود بشكل رئيسي إلى نمو الربح الإجمالي من المبيعات وزيادة الربح الكلي من الاستثمارات.

تصفح ايضاً توصيات التداول

كما أشارت إلى أن تقليل الخسائر جاء نتيجة لتخفيض مصاريف البيع والتوزيع، وارتفاع الإيرادات التشغيلية الأخرى، وتقليص مصروف الزكاة، وتحقيق إيرادات من ضريبة الدخل بدلاً من تكبد مصروفات ضريبية في الربع المقابل من العام السابق.

وعلى مستوى الربع السنوي، انخفضت خسائر الشركة بنسبة 70% مقارنة بالربع السابق الذي سجل خسائر بقيمة 47.8 مليون ريال.

وفي جانب آخر، وقع الأستاذ فهد النحيط، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتجات الحلال، اتفاقية مع الأستاذ عبد الله الهويش، العضو المنتدب للمجلس التنفيذي لشركة سناد القابضة، وذلك على هامش الحفل الافتتاحي لمنتدى مكة للحلال 2024. وتم أيضاً توقيع اتفاقية مع الأستاذ يوسف خلاوي، الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 12.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 12.88 وصل إلى الأدنى عند 12.58 والأعلى عند 12.96، وحجم التداول 381,060، وقيمة التداول 4,877,953.00، بعدد صفقات 806، والقيمة السوقية 1,617.78.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني