تراجع سهم شركة نيو للسيارات الكهربائية بنسبة 7% بعد توصية محللو “جيه بي مورجان” ببيعه

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

شهد سهم شركة “نيو” للسيارات الكهربائية الصينية تراجعًا خلال جلسة 23 فبراير السابق في السوق الأمريكي، بعد أن نصح محللون بالتخلص منه لمخاوف من تراجع المبيعات في ظل الصراع الشديد.

وانخفض سهم الشركة المقيد في بورصة نيويورك بالرمز “NIO” بنسبة 7.10% ليصل إلى 5.44 دولار، في الساعة 06:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، واقترب من أقل مستوى إغلاق في 4 سنوات والذي سجل في الخامس من فبراير عند 5.38 دولار.

وأنزل محللو “جيه بي مورجان” في مذكرة يوم 23 فبراير الماضي، تقييمهم للسهم إلى “تخفيف الحمل” من “محايد”، وأنقصوا السعر الهدف بنسبة 41% إلى 5 دولارات من 8.50 دولار.

ويدل الهدف الجديد على هبوط إضافي بحوالي 9% عن السعر الحالي، مع العلم أن السهم لم يغلق عند مستوى منخفض يبلغ 5 دولارات منذ الثاني من يونيو عام 2020.

وهبط السهم بنسبة 35.5% منذ بداية العام وحتى 23 فبراير 2024، وهو ما قارنه المحللون بهبوط بنسبة 18% فقط لأسهم قطاع السيارات الأوسع في الصين.

وفي سياق آخر، أظهرت الشركة نظرة على سيارتها الجديدة “ET9”، والتي ستباع للمستهلك بسعر 112 ألف دولار، والتي ظهرت من الداخل وكأنها كابينة سفر راقية على متن طائرة.

ونالت التقنيات المستخدمة في تشغيل وقيادة السيارة الجديدة إعجاب المحللين الذين قالوا إنها ستدفع سهم “نيو” خلال الفترة القادمة، وليس السيارة ذاتها، والتي من المنتظر تسليمها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2025.

السيارة مجهزة بنظام دفع رباعي ثنائي المحرك بإنتاج مشترك يبلغ 620 كيلووات وعزم دوران يبلغ 5 آلاف نيوتن متر، ويمكن شحنها من 10% إلى 80% في 15 دقيقة فقط.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني