توصيات سهم أرامكو السعودية 2222

التوصيات
سهم ارامكو

شركة “أرامكو السعودية” تطلق مشروع تصنيع أجهزة الحفر في المملكة العربية السعودية لأول مرة

شكلت شركة “أرامكو السعودية” مشروع مشترك لإنتاج وتنظيف أجهزة الحفر داخل المملكة العربية السعودية لأول مرة.

واعلنت أرامكو السعودية في بيان لها، عن تأسيسها للشركة العربية للصناعات الحفارة (ARM)، لتصنيع أجهزة ومعدات الحفر بجانب تقديم خدمات ما بعد البيع في رأس الخير، في إطار خطة الشركة لتوطين صناعة معدات وأجهزة الحفر وزيادة فرص العمل وزيادة معدل النمو الاقتصادي وتطوير القدرات المحلية بما يتماشى مع رؤية المملكة.

واضافت الشركة في البيان إن المشروع المشترك مع (شركة NOV) يمثل علامة إستراتيجية فارقة للمملكة العربية السعودية كمركز مهم لإمدادات الطاقة العالمية، وبجانب الصناعات والخدمات المتعلقة بصناعة الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال أمين بن حسن الناصر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إن إنجازات هذا المصنع المتقدم في المملكة العربية السعودية تزداد أهمية لأنه الاول من نوعه في المنطقة بجانب قربه من أكبر الحقول بالعالم.

وأضاف أمين الناصر أن المشروع يعد إضافة مهمة لجهود توطين المعدات الاستراتيجية لصناعة النفط والغاز من خلال برنامج اكتفاء الذي يزيد من فرص الابتكار ويوظف تقنيات جديدة تدعم تنويع وتوطين اقتصاد المملكة العربية السعودية، تماشياً مع أهداف رؤية 2030.

وقال “نريد أن نجعل من هذا المصنع معقل تصنيع في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، فهو من أبرز المصانع من نوعها في العالم، ويتميز بالتطورات في عمليات التصنيع والتكنولوجيا، لتلبية معايير الاستدامة وكفاءة الطاقة. ”

وأشار أمين الناصر إلى أن هذا المصنع يعد أحد أكبر استثمارات NOV لتصنيع منصات الحفر خارج الولايات المتحدة، تم بناؤه في رأس الخير ويغطي مساحة حوالي 500000 متر مربع ومن المتوقع أن يصل إلى 10 منصات حفر بشكل سنوي، وأكد أن صناعة الحفارات المحلية تساعد في تقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة وتخلق المزيد من فرص العمل للشباب السعوديين.

وأضاف أمين الناصر أن الحفارات تعتبر من أهم رموز صناعة النفط والغاز وأحد المعدات الرئيسية لإمداد الطاقة العالمي، والآن أصبحت المملكة العربية السعودية مصممة ومصنعة لمنصات الحفر بكفاءة وتقنية عالية، ومن المخطط استخدام جزء من هذه الأجهزة في المملكة العربية السعودية وتصدير بعضها إلى الخارج، وهذا الاستثمار سيدعم الصادرات.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 35.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 35.70 وصل إلى الأدنى عند 35.45 والأعلى عند 35.75، وحجم التداول 2,445,352، وقيمة التداول 87,140,316.00، بعدد صفقات 6,836، والقيمة السوقية 7,854,000.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *