توصيات سهم أرامكو السعودية 2222

التوصيات
سهم أرامكو السعودية

رئيس أرامكو: تقلبات سوق النفط وزيادة الطلب بعد جائحة كورونا أثرت على سلاسل الإمداد

أكد أمين حسن الناصر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أن التقلبات في سوق النفط وزيادة الطلب في أعقاب وباء فيروس كورونا أثرت على سلاسل الإمداد، مضيفًا أن مجموعة من العوامل أثرت على النظرة الإيجابية للكثير ومن بين هذه العوامل ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم.

وأضاف أمين الناصر خلال الجلسة الحوارية ضمن جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته السادسة في الرياض “مع خروجنا من الوباء، زاد الطلب، وأثر ذلك على سلاسل الإمداد، والحرب الروسية الأوكرانية جعلت الأمر أكثر سوء، لكن هناك عوامل أخرى، مثل ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم، وكلها تساهم في وجهة نظر هبوطية في السوق “.

واضاف الناصر أن بالنسبة للمستقبل فالنفط سلعة غير دائمة، ولروسيا القدرة على توفير الطلب لآسيا ودول أخرى، والقدرة على التمديد بدل من الولايات المتحدة وأوروبا وغيرها، فإعادة التوزيع هي أحد الأشياء التي تحدث في الأمور اللوجستية، وهناك العديد من الغموض بنسبة لمستقبل السوق.

وأشار إلى أن شركة أرامكو السعودية أطلقت استراتيجية التنمية المستدامة والطاقة المتجددة لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 15 بالمئة بحلول عام 2025م مقارنة بعام 2018م، وبحلول عام 2025م ستتقلص الانبعاثات بواقع 55 مليون طن من خلال الاستثمار في الحلول القائمة على خفض الكربون وتحسين كفاءته وكذلك من خلال عزله، مشير إلى أن أرامكو تعمل على الاقتصاد الكربوني لتقليل انبعاثات الكربون وتواصل استخدام الهيدروجين.

وأضاف: “ستطلق أرامكو السعودية اليوم صندوق استدامة بقيمة 1.5 مليار دولار، والذي سيكون أكبر صندوق استدامة في العالم، وسيكون الصندوق للشركات الناشئة وسيحظى بتغطية عالمية، لدينا صندوق بقيمة 200 مليون دولار وصندوق بقيمة 200 مليون دولار وصناديق أخرى مع الشركان في النفط والغاز، وسف يبدأ العمل بالصندوق من اليوم”.

وقالت الشركة أرامكو في بيان لها عبر موقع تداول السعودية أن هذا الصندوق هو أكبر الصناديق المالية الجرئية على مستوى العالم، ويعد امتداد لجهود الشركة لتقليل الغازات للاحتباس الحراري.

وأضافت: “سيسعى الصندوق إلى الاستثمار في التقنيات التي تدعم طموح أرامكو السعودية لتحقيق صفر انبعاثات في العمليات بحلول عام 2050م، فضلاً عن تطوير أنواع وقود جديدة منخفضة الكربون”.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 34.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 35.10 وصل إلى الأدنى عند 34.70 والأعلى عند 35.60، وحجم التداول 13,767,193، وقيمة التداول 484,002,505.00، بعدد صفقات 14,012، والقيمة السوقية 7,634,000.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *