توصيات سهم أيان 2140

التوصيات
سهم أيان

سجلت شركة أيان للاستثمار خسائر بقيمة 15.1 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. وخسائر الربع الثالث بلغت 16.8 مليون ريال سعودي

تعمل شركة أيان في مجال استثمار رؤوس أموال الشركات العقارية والصناعية، وقد سجلت الشركة خسائر بقيمة 15.1 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 11.7 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة ان سبب تسجيل خسائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يرجع إلى ارتفاع المصروفات الإدارية والعمومية وارتفاع مصروفات التوزيع والبيع بجانب ارتفاع تكلفة الإيرادات كنسبة من البيعات، وحققت الشركة خسائر غير محققة من استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الخسارة والربح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقابل تحقيق أرباح من تلك الاستثمارات خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة ان سبب تسجيل خسائر خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي يرجع إلى نفس الأسباب السابقة.

وقالت الشركة ان سبب ارتفاع الخسائر خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالربع الثاني من نفس العام يرجع إلى نفس الأسباب السابقة بجانب انخفاض الإيرادات الأخرى.

وقالت الشركة ان حقوق المساهمين بلغت 793.60 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقابل 762.52 مليون ريال سعودي مع نهاية نفس الفترة من العام الماضي بعد استبعاد حقوق الأقلية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 15.04 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 15.00 وصل إلى الأدنى عند 14.90 والأعلى عند 15.04، وحجم التداول 97,655، وقيمة التداول 1,465,566.00، بعدد صفقات 311، والقيمة السوقية 1,212.83.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!