توصيات سهم إعمار 4220

التوصيات
سهم إعمار

شركة إعمار تبيع أرض صناعية في الوادي الصناعي لشركة سير الوطنية للسيارات

اعلنت إعمار المدينة الاقتصادية عن بيع أرض صناعية (مطورة جزئياً) في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية لشركة السير الوطنية للسيارات، يوم 28 نوفمبر من العام الجاري بقيمة 3.5904 مليار ريال سعودي.

وقالت الشركة ان قيمة الصفقة 359.04 مليون ريال سعودي، موضحة إلى أن قيمة الصفقة ستدفع على أقساط على 15 عاماً، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وتعد شركة السير الوطنية للسيارات، أول علامة تجارية سعودية تصنع السيارات الكهربائية، لقيامها بإنشاء مصنعاً مخصصاً لصناعة السيارات الكهربائية.

وأضافت الشركة أن القيمة الدفترية للأصل بلغت 19 مليون ريال سعودي، مبينة أن العقد كان ضمن أنشطة الشركة الرئيسية.

وأضافت الشركة أنها ستبدأ في الاعتراف بالإيرادات في الربع الأخير من العام الجاري، وفقًا لبنود وشروط العقد ومعايير التقارير المالية المعمول بها.

وأوضحت أنه سيتم استخدام العائدات بشكل أساسي لتطوير البنية التحتية للمشروع وتشغيل رأس المال العامل والوفاء ببعض الالتزامات المالية.

وقالت الشركة ان فهد السيف رئيس مجلس الإدارة وماجد السرور عضو مجلس الإدارة لهم مصلحة غير مباشرة من هذا البيع، لأنهم ممثلان عن صندوق الاستثمارات العامة الذي يعد أكبر مساهم في شركة سير الوطنية للسيارات.

وأظهرت النتائج المالية لشركة إعمار ارتفاع في صافي خسائر الشركة خلال الريع الثالث من العام الجاري بنسبة 20.6 بالمئة على أساس سنوي، وتكبدت الشركة صافي خسائر بقيمة 219 مليون ريال سعودي خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل خسائر بقيمة 173 مليون ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 8.25 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 8.15 وصل إلى الأدنى عند 8.15 والأعلى عند 8.34، وحجم التداول 685,196، وقيمة التداول 5,656,114.00، بعدد صفقات 1,352، والقيمة السوقية 9,347.25.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي