توصيات سهم الحكير 4240

التوصيات
سهم الحكير

شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث توصي بـ”محايد” لسهم الحكير عند 18.4 ريال سعودي

قالت “الجزيرة كابيتال للأبحاث” ان نجاح مبادرات شركة فواز الحكير في نمو التجارة الإلكترونية والمدفوعات المالية ونتائج جهود الإدارة لتقليل المطلوبات المالية من أهم العوامل التي تؤثر على أداء الشركة على المدى القصير.

وفي مذكرة بحثية حديثة لشركة الأبحاث قالت إنها ما زالت توصي بـ “محايد” للسهم بسعر مستهدف يبلغ 18.4 ريال للسهم، مشيرة إلى حاجة الشركة لمتابعة أداء مبادرات التكنولوجيا المالية وإعادة الهيكلة للوضع المالي.

وأضافت الجزيرة كابيتال أن خطة الشركة لتخفيض المديونية عن طريق زيادة رأس المال من خلال إصدار اسهم حقوق أولوية ستعمل على تحسين الأداء المالي العام للشركة، وكذلك نجاح الشركة، وسيتحسن نجاح اصدار اسهم حقوق الاولوية من نسب العوائد بحيث تتمكن الشركة من تخفيض القروض بمبلغ 750 مليون ريال سعودي.

وتتوقع شركة الجزيرة كابيتال أن يصبح قطاع الأغذية والمشروبات الجديد نسبيًا مربحًا في الربع الثاني من عام 2023م (يساهم بنحو 8 بالمئة من المبيعات) ليؤدي إلى زيادة صافي الربح.

وأضافت أن فرص نمو الشركة من المتوقع أن تدفع التوسع في المعارض (80 معرضًا جديدًا متوقعًا في السنة المالية 2023، مقارنة بإغلاق 57 معرضًا في النصف الأول من العام المالي 2023) وفرص النمو في مجال التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى الزيادة في مزيج المبيعات، وتحسين وترشيد قطاع صناعة الأغذية والمشروبات، مع إمكانية تحويل القطاع إلى ربحية، وزيادة الكفاءة في سياق خفض التكاليف، وإمكانية إعادة هيكلة الوضع المالي بإصدار اسهم حقوق أولوية وسداد الديون.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 15.76 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 15.80 وصل إلى الأدنى عند 15.70 والأعلى عند 15.98، وحجم التداول 135,690، وقيمة التداول 2,147,630.00، بعدد صفقات 485، والقيمة السوقية 1,809.25.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي