توصيات سهم الفخارية 2360

التوصيات
سهم الفخارية

الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية توقع اتفاقية شراء للاستحواذ على حصص في شركة حلول الأنابيب المتطورة

اعلنت شركة الفخارية “الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية” عن تمديد اتفاقية الشراء الموقعة مع شركة “حلول الأنابيب المتطورة” وذلك للاستحواذ على حصة ملكية بنسبة 75 بالمئة في الشركة مقابل مبالغ نقدية.

وقالت الشركة إن البائع والمشتري سينفذان الشروط السابقة للإغلاق خلال 30 يوم من تاريخ توقيع اتفاقية الاستحواذ، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وبحسب من جاء في البيان، فإن طرفي الاتفاقية سيتقدمون بطلب عدم ممانعة إلى الهيئة العامة للمنافسة لإكمال التركيز والحصول على موافقة من صندوق التنمية الصناعي.

وأعلنت الشركة في وقت سابق أن عملية الاستحواذ تهدف إلى تنويع قاعدة إنتاج أنابيب فخارية للشركة السعودية وسوقها من خلال إضافة أنابيب مصنوعة من الألياف الزجاجية وأنابيب خرسانية.

وبحسب البيان السابق، فقد تم تعيين “شركة بيت الوطنية للاستشارات” كمستشار مالي للشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية، وهي شركة مرخصة من هيئة أسواق المال.

وتمت الموافقة والاتفاق على تقييم شركة حلول الأنابيب المتطورة مقابل 85 مليون ريال سعودي لتقليل القيمة في حالة أي انسحاب من قبل الملاك الحاليين لشركة حلول الأنابيب المتطورة لتقليل من حقوق ملكية الشركة.

والجدير بالذكر أن الشركة سجلت صافي خسارة بقيمة 27.5 مليون ريال سعودي في عام 2019م، مقابل خسائر بقيمة 111.2 مليون ريال سعودي في 2019م، وارتفعت مبيعات شركة الفخارية بنسبة 21.6 بالمئة خلال عام 2020م.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 47.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 47.90 وصل إلى الأدنى عند 47.45 والأعلى عند 48.20، وحجم التداول 182,286، وقيمة التداول 8,710,441.00، بعدد صفقات 669، والقيمة السوقية 715.50.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *